الميدان الرياضي : لاعبو المبارزة يواجهون الأقوياء في البطولة الآسيوية بتايلاند
التاريخ : 2017-02-21

لاعبو المبارزة يواجهون الأقوياء في البطولة الآسيوية بتايلاند

يخوض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للمبارزة لقاءات صعبة وقوية في البطولة الآسيوية الخامسة التي تنطلق في تايلاند اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وهي المنافسات المخصصة لفئتي الشباب والناشئين، خصوصا وأن المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة دفعت بأفضل لاعبيها للفوز بالألقاب المخصصة في الأسلحة الثلاثة.

 

 


وأعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة 875 لاعبا ولاعبة يمثلون دول أستراليا وكمبوديا والصين وهونغ كونغ وإندونيسيا والهند وإيران والعراق والإمارات واليابان وكازاخستان وقيرغيزستان وكوريا الجنوبية والكويت ومكاو وماليزيا ومنغوليا والفلبين وقطر والسعودية وسنغافورة وسيرلانكا وتايلاند والصين تايبيهواوزبكستان وفيتنام الى جانب الأردن، في الوقت الذي تشارك فيه منتخباتنا الوطنية في سلاحين (الفلوريه والإيبيه).

 

 


وتخضع المنتخبات الوطنية حاليا والتي يقودها المدربون عودة الفاعوري وحسان القنة وأنس الكايد، لتدريبات يومية في صالة الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، بحضور اللاعبين كافة الذين سيثلون الأردن في هذا الاستحقاق القوي؛ حيث يمثل منتخب الفلوريه اللاعبون غيث مغايرة وقصي حبوب ورؤى المجالي، فيما يمثل المنتخب الوطني في سلاح الإيبيه بلقيس القضاة وجنان عيشة ودينا المنسي.

 

 


وكان مجلس إدارة الاتحاد سمى في وقت سابق وفده الرسمي المشارك في هذه البطولة برئاسة لارا الهباهبة، والجهاز التدريبي المكون من الفاعوري وقنة والكايد، الى جانب اللاعبين وعددهم 6، وحدد الاتحاد فجر يوم غد موعدا لسفر الوفد الى تايلاند.

 

 


ويركز اتحاد اللعبة حاليا على اللاعبين واللاعبات صغار السن نظرا لأهمية هذه الفئة في تطوير اللعبة؛ حيث وضع الاتحاد نصب عينيه دفع اللاعبين واللاعبات في المشاركات الخارجية والداخلية التي تقام على مدار العام، وينتظر أن يشهد هذا العام العديد من المشاركات المنوعة.

 

 


وينتظر أن يعلن الاتحاد في الفترة المقبلة البرنامج التدريبي الكامل والخاص بمشاركة المنتخبات الوطنية في دورة الألعاب العربية لرياضات الدفاع عن النفس والتي تقام في الأردن خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

 

 


وكانت المنتخبات الوطنية قد شاركت قبيل فترة في بطولة البحر المتوسط التي أقيمت في فرنسا بمشاركة أكثر من 16 دولة؛ حيث حققت اللاعبة دينا المنسي الميدالية البرونزية في منافسات (الإيبيه)، وفاز اللاعب قصي حبوب بالميدالية البرونزية في منافسات (الفلوريه).

عدد المشاهدات : [ 1348 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .