الميدان الرياضي : الجولة الأولى من بطولة الأردن للدرفت تنطلق الجمعة
التاريخ : 2017-02-21

الجولة الأولى من بطولة الأردن للدرفت تنطلق الجمعة

أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن انطلاق سباق الدرفت الأول ضمن بطولة الأردن لسباقات الانجراف - الدرفت، عند الساعة 99 صباح يوم الجمعة المقبل في البحر الميت - ساحة صيانة رالي الأردن الدولي، تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المدريين للأردنية لرياضة السيارات.

ويغلق اليوم باب التسجيل للمشاركين بالرسوم العادية، وسيغلق عند الساعة 5 مساء يوم غد الأربعاء باب التسجيل للمشاركين بالرسوم المضاعفة، وسيتم الإعلان عن قائمة المشاركين عند الساعة 6 من ذات اليوم.

ووفق التعليمات التكميلية للسباق سيقام الفحص الفني للسيارات يوم الخميس بالفترة من الساعة 3  عصرا وحتى الساعة 5 مساء، في ساحة مركز التدريب في نادي السيارات الملكي، وسيتم في ذات اليوم إجراء عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام التسابق ومخطط مسار الطريق في نفس المكان، وقبيل انطلاق السباق يوم الجمعة سيتم إجراء عملية الفحص الفني لسيارات المتسابقين الذين تم تأجيل فحص سياراتهم والذين سيعاد فحص سياراتهم، ويكون اخر موعد لدخول السيارات للموقف المغلق عند الساعة 8 صباح نفس اليوم، وسيعقد عند الساعة 8.30 صباحا اجتماع للمتسابقين مع الحكام ومدير السباق، ويتكون السباق من 3 جولات.

وتتكون بطولة الدرفت للعام 2017 من 5 سباقات، منها سباق جديد للقوة وتؤهل البطولة 16 متسابقا للمشاركة في تصفيات ريد بول للعام الحالي.

مهمة صعبة للمتسابقين
من المتوقع أن تشهد منافسات السباق الأول من بطولة الأردن لسباقات الانجراف منافسات قوية بين المتسابقين، من أجل الحصول على نقاطهم الأولى في البطولة، وسيكون الضغط الكبير المفروض من قبل محمد الكخن بطل الأردن للعام الماضي، وعثمان التكريتي صاحب مركز الوصافة، وعمر الكخن صاحب المركز الثالث ورأفت هارون صاحب المركز الرابع.

وستكون الفرصة متاحة لباقي المتسابقين لتحقيق مفاجأة في السباق والتأثير على أبطال الدرفت للعام الماضي.

الفائزون ببطولة الأردن لسباقات الدريفت الموسم الماضي
- الأول: محمد الكخن برصيد 100 نقطة.
- الثاني: عثمان التكريتي برصيد 89 نقطة.
- الثالث: عمر الكخن 75 نقطة.
- الرابع: رأفت هارون 70 نقطة.
- الخامس: منير حتر 70 نقطة.
- السادس: محمد الفقهاء 66 نقطة.
- السابع : هشام عصام 60 نقطة.
- الثامن: قيس تفاحة 42 نقطة.
- التاسع: محمود الجبالي 37 نقطة.
- العاشر: راكان لطفي 34 نقطة.
- الحادي عشر: أحمد الجبالي 32 نقطة.
- الثاني عشر: محمد شاكر 29 نقطة.
- الثالث عشر: عبد الله أبو حسين 26 نقطة.
- الرابع عشر: محمد أبو علي 22 نقطة.
- الخامس عشر: أحمد كعوش 20 نقطة.
- السادس عشر: محمد نوفل 18 نقطة.
عدد المشاهدات : [ 1291 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .