الميدان الرياضي : مشاركة كبيرة للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
التاريخ : 2017-02-20

مشاركة كبيرة للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

يشارك الأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة ، التي تقام في العاصمة الأذرية باكو خلال الفترة من 12 إلى 22 أيار المقبل.


ومن المنتظر أن يمثل الأردن في هذه الدورة ما يقارب 70 لاعباً ولاعبة في 11 رياضة هي ، التايكواندو ، التنس ، الجودو ، الرماية ، السباحة ، الكراتيه ، المصارعة ، الملاكمة ، الووشو ، كرة سلة 3*3 إضافة إلى الألعاب البارالمبية.


وأكد ناصر المجالي ، الأمين العام للجنة الأولمبية ، على أهمية مشاركة الأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقبلة قائلاً ' هذه الألعاب تعتبر محطة هامة للرياضيين الأردنيين من أجل اكتساب الخبرة وفرصة سانحة لهم للتطور وتحضيراً للاستحقاقات القادمة'.


وأضاف المجالي ' بتوجيهات سمو رئيس اللجنة الأمير فيصل بن الحسين سنوفر كافة الاحتياجات للاعبين والمدربين المشاركين في هذه الألعاب وذلك من أجل تسجيل حضور مميز للأردن في هذه الدورة وحصد أكبر عدد من الميداليات'.


وتعتبر هذه المشاركة هي الأكبر في تاريخ المشاركات الأردنية في دورة الألعاب الإسلامية ويمتلك الأردن 9 ميداليات في تاريخ مشاركاته بدورة ألعاب التضامن الإسلامي من بينها 3 ذهبيات وفضية وخمس برونزيات.


وكانت دورة ألعاب التضامن الإسلامي قد انطلقت في عام 2005 واستضافت مكة المكرمة النسخة الأولى منها باشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تضم تحت مظلتها 57 دولة.
عدد المشاهدات : [ 883 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .