الميدان الرياضي : الرياضي ينتصر في كلاسيكو الاسبوع ..
التاريخ : 2011-04-06

الرياضي ينتصر في كلاسيكو الاسبوع ..


الميدان - محلي



الرياضي يكسب موقعة الأرثوذكسي
 أوشك أمس الرياضي أرامكس على حجز موقع في نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة، بعدما أكد تفوقه على الأرثوذكسي 68/54، في اللقاء الذي جرى بقاعة الأمير حمزة، ضمن الجولة الثالثة للمسابقة.
وأتاح الفوز المهم للرياضي، الذي كان تفوق ذهابا 57/44، الفرصة لمواصلة ملاحقة العلوم التطبيقية المتصدر وحامل اللقب وتأكيد قدرته وجديته في المنافسة، حيث رفع رصيده الى 16 نقطة، مع بقاء لقاء مؤجل في جعبته، بينما أصبح رصيد الأرثوذكسي 17 نقطة.
وتقام اليوم ثلاث مباريات في اطار الجولة ذاتها، حيث يستضيف كفريوبا الوحدات عند السادسة مساء بقاعة الحسن في اربد، ويتقابل الأرينا والجليل في الموعد ذاته بقاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، والتي تشهد أيضا لقاء الكلية والعلوم التطبيقية عند الثامنة مساء.
 يشار الى أن المرحلة الأولى للدوري التي تستمر حتى  الثامن عشر من نيسان الحالي،  تقام بنظام الدوري من مرحلتين ذهاب واياب، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للمرحلة الثانية، ويخوض الأول والثاني سباقا لنيل اللقب الذي سيذهب للفائز في ثلاث مواجهات من أصل خمس مقررة، بينما يحرز المركز الثالث الفائز بمباراتين من أصل ثلاث مقررة.
  
مجريات المباراة
تمكن الأرثوذكسي من تحقيق أفضلية نسبية وانهاء الربع الأول متقدما 18/13، ثم 34/30 مع انتصاف المباراة، بفضل دقة التسديد الثلاثي لصانع ألعابه محمود عابدين واختراقات هاني الفرج وشادي فليفل وعمر دكيدك وفؤاد نصار ومتابعات خلدون أبو رقية وابراهيم بسام ومحمد شاهر الذي وجد فرصة مواتية للاستعراض والتغميس، وهو أسلوب وجد ردا مطابقا من محمد جمال لاعب الرياضي، الذي اعتمد بدوره على انطلاقات سيف عامر صانع الألعاب وحظي بالمساندة من محمد الشامي وجمال وعيسى كامل الذي سجل من خارج القوس، في حين تناوب سني سكاكيني وعلي جمال وفيصل خير على أداء مهمة التقاط الكرات ومتابعتها تحت السلة.
عبر الرياضي عن رغبته في تعديل الوضع، وتسنى له ذلك مطلع الربع الثالث، فعادل النتيجة 34/34 من خلال كامل وعلي جمال، وبات التكافؤ السمة البارزة وأصبح التعادل سيد الموقف فتكرر مرارا، وظل سائدا حتى نهاية الربع 43/43، بعدما تبادل الفرج وفليفل وشاهر وبسام التسجيل مع كامل وعلي ومحمد جمال.

الرياضي يفرض تفوقه
أبدى الرياضي رغبة عارمة لتحقيق الفوز، وتمكن من تسلم زمام المبادرة منتهجا دفاع رجل لرجل الذي أخفق الأرثوذكسي في مواجهته الى حد بعيد، وخسر الأخير مبكرا جهود لاعب ارتكازه ابراهيم بسام بسبب الأخطاء الشخصية، واجاد الشقيقان جمال والسكاكيني وعامر استثمار الرميات الحرة المحتسبة لصالح الرياضي الذي استفاد أيضا من الاختراقات المثالية لمحمد جمال وسيف عامر والشامي الذي سجل ثلاثيته الثانية، بينما رد عامر على ثلاثية دكيدك الذي لم تنفع جهوده ونقاط الفرج وأبو رقية وعابدين ومالك كنعان في درء الخسارة عن الأرثوذكسي الذي اضطر لقبول الأمر الواقع، ليخرج الرياضي بانتصار مستحق بفارق 14 نقطة بزيادة نقطة واحدة عن النتيجة التي آلت اليها مواجهة الذهاب.
عدد المشاهدات : [ 1293 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .