الميدان الرياضي : أخبار النجوم خلف الكواليس ...!!
التاريخ : 2017-02-09

أخبار النجوم خلف الكواليس ...!!

 نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

 


شباب الأردن يتجه لابعاد المحترفين البرازيليين
يتجه فريق شباب الأردن لكرة القدم، لابعاد المحترفين البرازيليين اللذين تعاقد معهما قبل حوالي اسبوعين، استعدادا لمرحلة الاياب من الدوري.
ووفق المعلومات، فإن تقريرا فنيا صدر من المدير الفني عيسى الترك، يوحي بعدم الاستفادة كثيرا من هذين اللاعبين، لعدم تفوقهما فنيا على اللاعبين المحليين، وبالتالي ابعادهما للتخلص من المصاريف الزائدة في النادي.
ورغم أن البرازيليين الاثنين، تم تسجيلهما رسميا في كشوفات شباب الأردن في اتحاد كرة القدم، ومشاركة احدهما في مباراة الفريق الأخيرة بكأس الأردن أمام فريق ذات راس، إلا أن شباب الأردن يملك بندا في العقد يتيح له ابعادهما قبل 10 الشهر الحالي، في حال قرر المدرب ذلك، دون أن يتكبد النادي أية تكاليف مالية.
وفي حال تم فسخ عقد البرازيليين رسميا، فإن شباب الأردن سيخوض مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بدون محترفين، لا سيما وأنه سبق وأن قرر ابعاد المحترف التونسي مهدي بن محمد الذي تواجد مع الفريق خلال مرحلة الذهاب، دون أن يشارك الا لدقائق معدودة.

 

 


المسفر يلتقي جهازه الفني لرسم خطة الاعداد المقبلة
ينتظر أن يلتقي المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر اليوم الخميس، اعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب، لرسم خطة الاعداد المقبلة للتصفيات الآسيوية، والتي تبدأ يوم 28 المقبل بلقاء منتخب كمبوديا.
المسفر الذي ينتظر أن يكون وصل إلى عمان ليلة أمس الاربعاء، بعد متابعته لمباراة الوحدات والوحدة الإماراتي أول من أمس، التي اقيمت في ابو ظبي، طلب من معاونيه عقد جلسة نقاشية اليوم، للتخطيط للمرحلة المقبلة، خاصة بعد اتضاح مشاركات الأندية الأردنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وسيناقش المنتخب موعد التجمع المقبل المتوقع منتصف آذار (مارس) المقبل، إضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع والتي من أبرزها المباريات الودية التحضيرية المنتظرة، التي تمتد على مدار العام.
ويحتاج اتحاد كرة القدم، للوقوف على رأي المسفر في اجراء بعض المباريات الودية في تواريخ مختلفة خلال العام، قبل المباشرة بمخاطبة عدد من المنتخبات لهذه الغاية.
وينتظر أن يباشر المسفر وجهازه المعاون المكون من المدرب العام جمال أبو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع، ومدرب حراس المرمى سمير رحال متابعة مباريات مرحلة الاياب من دوري المحترفين التي تنطلق اليوم الخميس.
ولم يعد المسفر إلى عمان، منذ انتهاء المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الذي اختتم في دبي يوم 26 الشهر الماضي، قبل أن يعود إلى عمان أمس، فيما عاد ابو زمع إلى عمان قادما من قطر، بعد مشاركته في تحليل مباراة الوحدات والوحدة على قناة "بي أن سبورت".

 

 


لاعبو الجزيرة والفيصلي يعسكرون لقمة اليوم
دخل لاعبو فريقي الجزيرة والفيصلي لكرة القدم، في معسكر مغلق في فندقين مختلفين في العاصمة عمان، استعدادا لمباراة قمة الاسبوع الثاني عشر من دوري المناصير للمحترفين، التي تقام عند الخامسة والنصف من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويأتي هذا المعسكر، في اطار السياسة التي انتهجها مدربا الفريقين خلال مرحلة الذهاب، بإقامة معسكر مغلق في الفندق قبيل المباراة بيوم واحد.

 

 


البقعة يفاوض الحارس خنجر بعد رفض صالح
كشف مدرب حراس مرمى فريق نادي البقعة لكرة القدم محمد ابو داود، عن وجود مفاوضات مع حارس المرمى أحمد خنجر الذي لعب في نادي الجزيرة، من أجل التعاقد معه لترميم هذا المركز بعد انتقال الحارس الاساسي أنس بني طريف إلى فريق نادي الجزيرة.
واشار أبو داود في رده على استفسارات "الغد"، إلى أن هناك مفاوضات مع الحارس خنجر، أملا في التعاقد معه خلال مرحلة الاياب من الدوري، موضحا أنه وفي حال نجحت المفاوضات فإن الحارس الجديد سيكون (لاعب هاو) في ظل اغلاق باب الانتقالات الشتوية.
وكشف ابو داود عن مفاوضات سابقة باءت بالفشل مع حارس مرمى فريق النادي الأهلي فراس صالح، في الايام الأخيرة قبيل اغلاق باب الانتقالات.
وأضاف أبو داود: "عقب استقطاب الأهلي للحارس مالك شلبية، توجهت إدارة النادي إلى مقر النادي الأهلي، حيث جرت مفاوضات مع الإدارة للحصول على خدمات فراس صالح".
وقال: "إدارة الأهلي ابدت تعاونا كاملا مع البقعة، ولكن المفاوضات اصطدمت برفض حارس المرمى، وبالتالي إعلان فشل الصفقة".
وأشار ابو داود إلى أن فريقه ورغم النقص في بعض المراكز، إلا انه عاقد العزم على الظهور بشكل مختلف خلال مرحلة الاياب من الدوري، على أمل تحقيق نتائج جيدة تساعد الفريق على الهروب من شبح الهبوط.

 

 


الحسين إربد يضم القرا
تعاقد فريق نادي الحسين إربد، مع المهاجم عدي القرا، لتمثيل الفريق لمدة عام ونصف العام.
وشارك اللاعب في تدريبات الفريق الأخيرة، قبل أن يتم استدعاؤه للإدارة أول من أمس، للاتفاق على كامل التفاصيل.
ولن يتمكن النادي من تسجيل اللاعب كمحترف، وبالتالي التعاقد معه كلاعب هاو فقط.
إلى ذلك، بدأ المدير الفني الجديد للفريق ماهر البحري، بالتركيز على الجانب النفسي والمعنوي، لاستنهاض همم اللاعبين، في ظل صعوبة اجراء تغييرات جذرية على الفريق في فترة قصيرة جدا.
ويرى المدرب الجديد، أن الفوز في المباراة الأولى على فريق الصريح، سيمنح الحسين إربد دافعا معنويا كبيرا، تمهيدا لتغييرات فنية تدريجية وفق رؤية المدير الفني الجديد.

 

 


الوحدات يسعى لتضمين مباريات الاياب ومباراة الكأس
يسعى نادي الوحدات لتضمين مبارياته الخمسة المقبلة بمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والتي تقام على ملعبه، كما يسعى لتضمين مباراة اياب نصف نهائي كأس الأردن أمام فريق الفيصلي.
ويسعى الوحدات لتضمين مباريات الدوري أمام فرق سحاب وشباب الأردن والأهلي والحسين إربد والرمثا.
وباتت الأندية تخشى من عقوبة حرمان الجمهور التي استحدثها اتحاد كرة القدم أخيرا، والتي تهدد قيمة ريع المباريات في حال تعرضت الجماهير للحرمان.
وتفيد المعلومات، أن الأندية ترغب في لجوء اتحاد الكرة إلى عقوبة بديلة، للحفاظ على مردود الريع، خاصة في المباريات الجماهيرية، وبالتالي مساعدة الأندية على الايفاء بجزء من النفقات.
وكانت بعض الأندية باعت منذ بداية الموسم الكروي ريع مبارياتها من خلال تضمينها لشركة أو شخصيات تعمل في هذا المجال، مثلما حدث مع النادي الفيصلي الذي باع ريع مبارياته بالدوري والكأس خلال الموسم الحالي بـ65 ألف دينار.

 

 

 


لاعبو المنشية يتدربون في الكرك ووصول بطاقة الميرغني
اجرى لاعبو فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، يوم أمس الاربعاء، تدريبهم على ستاد الأمير فيصل بالكرك، في اطار التحضير للقاء فريق نادي ذات راس اليوم الخميس، في انطلاقة مباريات الاسبوع الثاني عشر من دوري المناصير للمحترفين.
ووصل لاعبو فريق المنشية إلى الكرك يوم أمس، حيث اجروا تدريبهم بإشراف المدير الفني اسامة قاسم، قبل أن يتوجهوا للمبيت في مدينة الكرك لمنح الفريق فرصة أكبر للراحة.
ويبحث فريق المنشية عن مواصلة نتائجه الجيدة خلال مرحلة الاياب، انطلاقا من البحث عن نتيجة ايجابية أمام ذات راس.
ورصدت إدارة النادي مكافآت مالية للاعبين، في حال العودة إلى المنشية بكامل نقاط المباراة.
وأعلن رئيس النادي فؤاد شديفات، أن الإدارة لم تحدد قيمة المكافأة، ولكنها قررت صرف مكافآت مالية مجزية على مدار مباريات الدوري، لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتائج جيدة.
وفيما يتعلق بالمحترف المصري أحمد الميرغني، اشار شديفات إلى أن بطاقة الانتقال الدولية للاعب المصري وصلت يوم أمس، في انتظار تسجيله في كشوفات اتحاد كرة القدم اليوم.
وأوضح رئيس النادي أن الإدارة بتسجيل الميرغني اليوم، تكون قد أكملت مهمتها، فيما تبقى مسألة اشراكه في مباراة اليوم بيد المدير الفني.

 

 


المدرب المصري للصريح يواجه فريقه
شاءت الصدفة أن يقود المدير الفني الجديد لفريق نادي الصريح لكرة القدم إكرامي متبولي، فريقه في أولى مواجهاته بمرحلة الاياب أمام فريق الحسين إربد الذي سبق لمتبولي وأن احترف في صفوفه كلاعب.
وتعاقد فريق الصريح مع المدرب المصري، قبل اسابيع قليلة، لقيادة الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير، خلفا للمدير الفني عبدالله عمارين، لتأتي أولى مواجهات الصريح أمام الحسين إربد يوم بعد غد السبت.
ويرتبط متبولي بعلاقات جيدة مع نادي الحسين إربد وجماهيره، دون أن يمنعه فكره الاحترافي للبحث عن تحقيق الفوز للصريح في المباراة المتوقع أن تأتي قوية ومثيرة كما هي عادة المباريات التي تجمع الفريقين.

 

 

 


لاعبة منتخب السيدات أبو كشك تنضم لهيوستن هسكيز
أعلن فريق هيوستن هسكيز تعاقده مع لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم نور ابو كشك، التي انضمت بعد حصولها على منحة دراسية رياضية في جامعة هيوستن الأميركية، ستشارك بموجبها مع الفريق في دوري الدرجة الأولى للرابطة الوطنية لكرة قدم الجامعات للسيدات - NCAA- وهي الدرجة الأعلى لمسابقات كرة القدم النسوية على مستوى الجامعات في الولايات المتحدة.
ابو كشك التي شاركت مع المنتخب الأردني في ظهوره التاريخي في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما 2016 في الأردن، ستعزز صفوف الفريق في الموسم الجديد لتثري خبرتها وتستمر بالتطور من خلال المشاركة في احد اقوى الدوريات على مستوى الجامعات في العالم، والذي ينتج العديد من اللاعبات اللاتي يلتحقن ببطولة الدوري الأميركي للمحترفات.
وأعربت ابو كشك في خبر بثه اتحاد الكرة عن سرورها بالانضمام لفريق هيوستن هسكيز، مشيرة الى انه سيساعدها لتطوير مستواها والذي بدوره سيعود بالفائدة على المنتخب الوطني.
وقالت اللاعبة: "أشعر بالسعادة بحصولي على هذه المنحة الدراسية، وأفتخر بكوني من أولى الأردنيات اللواتي يشاركن في دوري الجامعات الأميركي".
وأضافت: "أطمح لتطوير مهاراتي والارتقاء إلى أفضل المستويات، وعكس ذلك من خلال مشاركتي مع المنتخب الأردني في الاستحقاقات القارية والعالمية".

 

 

 


كواليس النجوم

• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، قاموا أول من أمس، بصرف الشيكات التي صرفها النادي لهم، والتي تتضمن مبالغ براتب شهر ونصف الشهر لكل لاعب.
• عدد من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، اعتبروا أن المحترفين الأجانب في فريق نادي الوحدة الإماراتي، كانوا العلامة الفارقة في المباراة، مشيرين إلى أن اللاعب الإماراتي لا يفوق اللاعب الأردني مستوى، وانما المحترفين الاجانب خاصة تيغالي وقد لعبوا دورا بارزا في حسم اللقاء الذي انتهى إماراتيا بنتيجة 3-0.
• طاقما التحكيم الأردني، اللذين ادارا مباراتين في قطر والهند، ضمن منافسات بطولتي دوري أبطال آسيا وكاس الاتحاد الآسيوي، سيتم الاستعانة بهما في مباريات دوري المحترفين في أسبوعه الثاني عشر الذي ينطلق اليوم في اسبوعه الأول.
• فريق اليرموك، ينتظر وصول المحترف المصري عطية النشوي الذي تم التعاقد معه رسميا، وتسجيله في كشوفات الفريق في اتحاد الكرة...اليرموك أعلن أن اللاعب المصري سيصل إلى عمان اليوم أو يوم السبت المقبل على أبعد تقدير.
• فريق نادي البقعة لكرة القدم، بدا مرتاحا من غياب مهاجم فريق الوحدات بهاء فيصل عن المواجهة المقبلة بين الفريقين يوم السبت المقبل بدوري المحترفين...البقعة الذي كان يستفسر عن غيابات الوحدات، اعتبر أن غياب فيصل كمهاجم مؤثر، يعطي أملا للفريق بتحقيق نتيجة ايجابية، معتبرا أن بهاء لاعب مؤثر.
• وأخيرا انتهت قصة " الغرفة" المتنازع عليها في مقر اتحاد كرة القدم، بين المنتخب الأول والمدير الفني الانجليزي ستيوارت، وذلك بعودة الغرفة إلى الجهاز الفني للمنتخب الأول، بعدما استولى عليها ستيوارت في الفترة الأخيرة، قبل أن يغادرها في ظل إعلان عدم تجديد عقده، وتجميد كامل صلاحياته لحين مغادرته...المنتخب الأول باشر استخدام الغرافة التي انتهت قصتها بسلام.
• عدد من لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم، كشفوا عن حزنهم لضياع أمل مشاركتهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عقب خروج الوحدات من الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا...أحد لاعبي الجزيرة اعتبر أن ضياع أمل مشاركتهم في البطولة الآسيوية سيصب في مصلحتهم، معترفا أن فريقه لا يملك الامكانات الفنية للمشاركة في البطولة الآسيوية وبطولة الدوري، في ظل غياب اللاعب البديل الجاهز، معتبرا أن القتال على الجبهتين الآسيوية والمحلية يحتاج لفريق مدجج باللاعبين الجيدين المتقاربي المستوى.
• لاعبون في فريق محترف، أبدوا امتعاضهم من المدير الإداري للفريق الذي وصفوه بالمتقلب في ظل المزاودة بترحيبه بكل مدرب جديد، وانتقاده لكل مدرب مغادر.

عدد المشاهدات : [ 1073 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .