الميدان الرياضي : مراكز سمو الأمير علي للواعدين...إستراتيجية متطورة لمستقبل الكره الأردنية
التاريخ : 2017-02-07

مراكز سمو الأمير علي للواعدين...إستراتيجية متطورة لمستقبل الكره الأردنية

نجحت مراكز سمو الأمير علي للواعدين وبتميز بتطوير قواعد اللاعبين الواعدين في المملكة واكتشاف المواهب لتشكل مصدراً مهما ورئيسياً لرفد الأندية الأردنية والمنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين والمميزين. 
هذه الفكرة الريادية التي بدأت فقط بأربعة مراكز موزعة على جميع أقاليم المملكة وتطورت خلال السنوات اللاحقة لتصل إلى جميع مناطق المملكة وتمتاز عملية التطور في هذه المراكز بشكل طردي متسارع وخطى ثابتة. 
وقد استطاعت هذه المراكز من إفراز الكثير من اللاعبين الموهوبين الذين مثلوا منتخبات وطنية وما زالت لتكون هذه المؤشرات هي أداة القياس الحقيقة والواضحة على نجاح هذه المبادرة الكروية والثمرة التي تقطف على مدار العام بمهنية ومؤسسية عالية. 

ويتم وباستمرار إعادة هيكلة هذه المراكز من جديد بما يتناسب مع رؤى صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وفتح العدد من المراكز الجديدة في المناطق التي يتواجد بها الموهوبين إذ يذكر انه يتم إقامة العديد من البطولات للمراكز و الورشات التدريبية لمدربي وإداري المراكز ويتم باستمرار اعتماد منهاج تدريبي موحد لهذه المراكز قابل للتطوير وبما ينسجم ويتناسب مع تطور الكره العالمية لفئات اليافعين واليافعات في هذه المراكز. 
جدير بالذكر بأن مراكز سمو الأمير علي للواعدين أصبحت تمثل حاضنه مهمة لأفكار سمو الأمير علي بن الحسين حفظه الله لتطوير كره القدم الاردنيه لتستمر مسيرة قطاف وحصاد هذه المراكز التي أثرت الانديه والمنتخبات الوطنية على مدار الأعوام من الفئات العمرية بالمواهب الزاخرة للاستفادة منها مستقبلا لبناء جيل جديد ليرتقي الأردن بكره القدم الاردنيه لأعلى المراتب بالتزامن مع إنتاج جيل من المدربين ذوي الكفاءة القادرين على متابعة تسيير أعمال هذه المراكز بكل حرفيه ومهارة عالية. 

إن النجاحات التي تحققت وما زالت هي نتاج المؤسسية الكروية المتطورة التي تعمل من خلالها الكوادر الإدارية والفنية لهذه المراكز التي تحصل على التوجيهات السديدة التي يوجهها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين لتستمر الجهود والعمل الدؤوب للحصاد المستمر للاعبين المميزين للأندية والمنتخبات الأردنية الوطنية وهذه المظلة التي نؤمن من خلالها بأن كرتنا الأردنية ستحظى بمستقبل متميز بالخير والعطاء والانجاز.
عدد المشاهدات : [ 1224 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .