الميدان الرياضي : ‘‘منتخب اليد‘‘ يبدأ التدريبات وتواصل دورة حراس المرمى
التاريخ : 2017-01-23

‘‘منتخب اليد‘‘ يبدأ التدريبات وتواصل دورة حراس المرمى

 بدأ المنتخب الوطني لكرة اليد للرجال تدريباته المكثفة، والتي تأتي ضمن البرامج الفني  الشامل الذي وضعه المدير الفني للمنتخبات الوطنية التونسي عدنان بلحارث، والذي يشتمل على العديد من المحاور البدنية والمهارية، وعلى المراحل التي تم اعتمادها.

وأشار بلحارث أن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي تشتمل على اللياقة البدنية من خلال التدريبات الخاصة، فيما تشهد المرحلة الثانية التدريب على المهارات الفنية والجماعية وتطبيق الأساليب الدفاعية والهجومية، فيما سيتم التركيز في المرحلة الثالثة على خوض الفريق سلسلة من اللقاءات الودية من خلال المعسكرات التدريبية سواء كانت الداخلية أو الخارجية.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني التي أعلن عنها المدرب التونسي بلحارث كلا من اللاعبين يزن فتح الله ومحمد علي وفيصل العياصرة وهيثم الجوابرة وأمجد فتح الله (العربي) وعبد الحافظ عربيات ووائل زاهر وأحمد النسور ومحمد العطار وسيف ابو هزيم (السلط) وفيصل الحوشي وصلاح طبيشات ومحمد ملحس ومحمد بني هاني (الحسين إربد) وخالد ابراهيم (الأهلي) وأحمد سالم (الكتة)، وأحمد حاتم (عمان) وصهيب أبو رمان (أم جوزة) وخالد عز الدين (المحترف في السعودية).

جلسة للاتحاد
يعقد مجلس إدارة الاتحاد مساء اليوم جلسة برئاسة د. ساري حمدان رئيس الاتحاد يناقش خلالها العديد من الأمور، وخصوصا التي تتعلق بتحضيرات الاتحاد لدعوة الهيئة العامة للاجتماع غير العادي، والذي يشهد المصادقة على النظام الأساسي الجديد للاتحاد وانتخاب اللجان الخاصة التي تسبق اجراء الانتخابات، إضافة إلى تلاوة التقريرين المالي والإداري عن العام الماضي والمصادقة عليهما.

دورة تدريب حراس المرمى
تتواصل في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب فعاليات دورة تدريب حراس المرمى، التي يقيمها اتحاد اللعبة بمشاركة واسعة من المدربين وحراس المرمى.
الدورة التي يشرف عليها المدير الفني للمنتخبات الوطنية التونسي عدنان بلحارث والحارس الدولي السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد ياسر يونس، تشتمل على التطبيقات العملية والمحاضرات النظرية، والتي تركز على التطورات الكبيرة التي أصابت اللعبة وخصوصا فيما يتعلق بحراس المرمى، والتعديلات الجديدة التي أصابت القانون الدولي في هذا المجال.
وحسب يونس الدورة التدريبية تشهد تفاعلا من المشاركين حول العديد من الجوانب الفنية، في الوقت الذي أكد فيه ضرورة اقامة مثل هذه الدورات التي تسهم في رفع المستوى الفني للعبة.
ويذكر أن اتحاد اللعبة اقام في الفترة الماضية سلسلة من الدورات التدريبية ودورات الصقل للحكام، وسيقيم هذا العام العديد من الدورات المختلفة بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة.
عدد المشاهدات : [ 344 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .