الميدان الرياضي : "النشميات" يستهل مشواره بمواجهة البحرين
التاريخ : 2017-01-23
تصفيات كأس آسيا للسيدات "الأردن 2018" تنطلق في نيسان

"النشميات" يستهل مشواره بمواجهة البحرين

 يستهل المنتخب النسوي لكرة القدم، مشواره في منافسات تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، بلقاء نظيره المنتخب البحريني يوم الثالث من شهر نيسان (ابريل) المقبل.
ويدخل منتخب "النشميات" التصفيات مرتاحا ومن اجل اكتساب الخبرة والاحتكاك، ومرحلة من مراحل التحضير للنهائيات التي يستضيفها اتحاد الكرة خلال نيسان (ابريل) من العام المقبل، حيث ضمن المنتخب تواجده في النهائيات مبكرا مع المنتخبات الثمانية الكبار بصفته المنتخب  المستضيف للبطولة، بالإضافة إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين، التي تأهلت مباشرة، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة العام 2014 في فيتنام.
وأوقعت قرعة التصفيات، منتخب "النشميات" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجكستان التي تستضيف منافسات المجموعة، حيث يتأهل منها منتخبان للنهائيات احدهما المنتخب النسوي.
وحسب جدول مباريات التصفيات يواجه المنتخب في مباراته الثانية نظيره المنتخب الإماراتي يوم الخامس من نسيان (ابريل) المقبل، فيما يلاقي نظيره العراقي يوم السابع من نفس الشهر، وتنتظر "النشميات" مواجهة خاصة مع منتخب طاجيكستان "المستضيف" يوم العاشر من نفس الشهر، ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات يوم الثاني عشر من نيسان (ابريل) المقبل بلقاء المنتخب الفلبيني.
وتنطلق منافسات التصفيات للمجموعة الرابعة يوم الثالث من نيسان (ابريل) المقبل، وتنتهي يوم الحادي عشر منه باستثناء منافسات المجموعة الأولى التي يلعب فيها المنتخب النسوي وتختتم مبارياتها يوم الثاني عشر.
وتضم المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، اوزبكستان، هونغ كونغ، الهند، كوريا الشمالية، التي تستضيف تصفيات المجموعة، وتضم المجموعة الثالثة: تايلند، تابيه، لبنان، غوام، فلسطين التي تستضيف التصفيات، وتضم المجموعة الرابعة: فيتنام، ميانمار، إيران، سورية، سنغافورة، حيث ستقام التصفيات في فيتنام، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، اضافة للمنتخب النسوي في المجموعة الأولى.
المنتخب الافضل في مجموعتنا
يعتبر المنتخب النسوي الأفضل بين منتخبات مجموعته الأولى، حيث يحتل المركز الثاني والخمسين عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الاخير برصيد 1423 نقطة، ويحتل المنتخب المركز السابع آسيويا، حسب التصنيف الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي لاجراء القرعة، وجاء المنتخب الفلبيني في المركز الحادي عشر، فيما يحتل منتخب البحرين المركز الرابع عشر آسيويا، في الوقت الذي لا تملك منتخبات الإمارات والعراق وطاجيكستان والفلبين تصنيفا آسيويا.  
ويملك منتخب "النشميات" فرصة تاريخية للتواجد في مونديال السيدات 2019، والذي تستضيفه فرنسا، حيث تتأهل 5 منتخبات من النهائيات للمونديال مباشرة.
وتعتبر المنتخبات الآسيوية من افضل المنتخبات النسوية في العالم، من خلال وجود خمسة منتخبات آسيوية ضمن أفضل 20 منتخبا في العالم، وكذلك نال المنتخب الياباني لقب كأس العالم العام 2011.
هل ينسحب المنتخب اللبناني؟
بين مصدر مطلع أن المنتخب اللبناني سيطلب من الاتحاد الآسيوي تغيير قرعته، وابعاده عن المجموعة الثالثة التي تستضيفها فلسطين بسبب رفض اللعب في فلسطين.
وكانت القرعة ابعدت المنتخبين السوري والإيراني عن المجموعة التي تستضيفها فلسطين.
جدول مباريات المجموعة الأولى
3 نيسان (ابريل): البحرين والأردن، العراق وطاجيكستان، الفلبين والإمارات.
5 نيسان (ابريل): الأردن والإمارات، الفلبين والعراق، البحرين وطاجيكستان.
7 نيسان (ابريل): الإمارات والبحرين، طاجيكستان والفلبين، الأردن والعراق.
10 نيسان (ابريل): العراق والإمارات، طاجيكستان والأردن، الفلبين والبحرين.
12 نيسان (ابريل): الإمارات وطاجيكستان، البحرين والعراق، الأردن والفلبين.
عدد المشاهدات : [ 514 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .