الميدان الرياضي : سندباد الكرة الطائرة يفتح قلبه للميدان الرياضي
التاريخ : 2017-01-23

سندباد الكرة الطائرة يفتح قلبه للميدان الرياضي

الميدان الرياضي -خاص

 

تاريخ  حافل بكرة الطائرة الاردنية, لاعب فوق العادة ومدرب صاحب انجازات, خاض تجربة الاحتراف مدربا في عمان حين قاد منتخبيها للشباب والناشئين ونادي السيب قبل ان ينتقل الى العمل الاداري ويعمل بمهمة منسق فني.


وفي الاردن عمل مدربا أندية شباب الحسين والكرمل والبقعة والمنتخب الوطني لخمس سنوات , واينما حل حمل الالقاب وتوج بطلا للدوري والكاس, وقاد هذه الفرق للمشاركة في العديد من البطولات العربية مدربا, كما شارك فيها لاعبا وبالذات في بطولة اسيا مع المنتخب الوطني في الكويت.

اسماعيل توفيق يفتح قلبه لرم في لقاء ناري .. 

حال كرة الطائرة الاردنية؟
تراجع شديد والسبب سياسات الاتحاد, لعدم وجود اي تطوير لبطولات الدوري ولعدم تفعيل بطولات الشباب والناشئين, لذا نجد ان اللاعبين لا يعتزلون ولا زالو يمارسون كرة الطائرة, فيما مدارس الواعدين مجرد اسم ولا يوجد لها اي فعل.

ما هو وضع الاتحاد الحالي؟
لا يوجد له اي علاقات خارجية على العكس تماما من الاتحادات السابقة التي كانت تملك مجموعة علاقات مع الاتحادات العربية, كما انه لا يوجد لحد الان اي صالة فيما لجميع الاتحادات صالات خاصة.
وهناك صالة قصر الرياضة ويمكن ان تصبح خاصة بكرة الطائرة وخلال السنوات القادمة يمكن انشاء صالة خاصة.

لماذا لا نستضيف بطولات عربية ونشارك دوما في الخارج؟
كله بسبب الخوف من رد فعل الجمهور والاعلام حين يشاهد منتخبنا وانديتنا تنافس على مراكز متأخرة, لذا يفضل ان تغادر طائرتنا للخارج بعيدا عن الديار, وتكون الفائدة كبيرة للمدربين من خلال التعامل مع مدربي الاندية العربية وهم متقديمين اكثر من مدربي الاردن ويمكن الاستفادة من معيشتهم في البطولة, وتنعكس الفائدة على اللاعبين الذين سيشاهدون كل جديد في اللعبة كما ستيعد هذه البطولات الجمهور للملاعب.


الاعلام الرياضي كيف يتعامل مع اللعبة؟
الاعلام سلبي ولا يمنح اللعبة حقها في المتابعة الاعلامية .

ما المطلوب لاستعادة تاريخ كرة الطائرة؟
قاعة رياضية خاصة بالاتحاد, وتفعيل بطولات مراكز الواعدين وزيادة عدد مباريات بطولات الناشئين والشباب, واستضافة البطولات, وتسويق اللعبة لزيادة عدد الجماهير من خلال عقود مع شركات مختصة.
تنقلات اللاعبين بين الاندية, الا ترى انها مقتل للعبة؟
لا يوجد الا '10' لاعبين يتنقلون بين الاندية بقرار من الاتحاد السابق, ويجب ان يكون لدينا نظام محدد لتحرير اللاعبين من خلال تحديد سقف زمني أعلى لبقاء اللاعب في النادي يكون كافيا حتى يسترد النادي ما أنفقه من جهد على اللاعب.
هل ستشارك في الانتخابات؟
نعم , وأسخوضها عن فئة المدربين.
ما هي ابرز انجازتك؟
في عام 2000 حصلنا على المركز الرابع في بطولة الرجال وكنت مساعدا للمدرب ابراهيم فيليب , وفي عام 2001 حصلنا على فضية البطولة العربية في سوريا , وفي عام 2002 فضية وبرونزية البطولة العربية في عمان, وفضية الدورة العربية في الجزائر 2003 مدربا , وفي عام 2004 فضية البطولة العربية في الاردن, وعمل معي مجموعة من ابرز مدربي الاردن وهما يوسف ابو حميد وفواز زهران, وفي عام 2005 غادرت الى سلطنة عمان وعملت مدربا لنادي السيب, وعدت الى الاردن في عام 2012 واشرفت على تدريب الكرمل في عام 2013 وحصلت معه على بطولة الدوري وكأس السوبر , واشرفت في عام 2014 اشرفت على تدريب البقعة واستقلت مع نهاية الدور الاول وكنا في المركز الثالث, ومن وقتها لم اقم بتدريب اي فريق.

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=305474#sthash.hffsPmUH.dpuf
عدد المشاهدات : [ 2065 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .