الميدان الرياضي : فلسطين وتايلاند وأوزبكستان وكوريا تستضيف تصفيات ‘‘آسيا‘‘ للسيدات
التاريخ : 2017-01-18

فلسطين وتايلاند وأوزبكستان وكوريا تستضيف تصفيات ‘‘آسيا‘‘ للسيدات

أنجز اتحاد الكرة ، كافة الترتيبات والتحضيرات لاستضافة قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات الأردن 20188، والتي ستجري عند الساعة الثالثة من مساء يوم السبت المقبل، في فندق حياة عمان، وينتظر أن يصل يوم غد الخميس وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاشراف على اجراء القرعة، وسيتم توزع المنتخبات الـ 21 المشاركة على أربع مجموعات تضم كلا منها خمسة فرق، باستثناء المجموعة الأولى التي ستشهد تواجد ستة منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 8 منتخبات.

وبين مصدر مطلع في حديث مع " الغد" أن فلسطين وتايلاند واوزبكستان وكوريا الجنوبية ستستضيف التصفيات، وأن الاتحاد سيبعد المنتخب الإيراني في القرعة عن المنتخب الفلسطيني، حيث ترفض إيران اللعب في فلسطين، فيما ينتظر أن يعلن الاتحاد اليوم عن المنتخبات التي ستوضع على رأس المجموعات الاربعة، وفهمت " الغد" ان منتخب "النشميات" سيكون في التصنيف الثاني خلال عملية القرعة.  

وتشارك في التصفيات التي تبدأ في شهر نيسان (أبريل) المقبل، منتخبات: البحرين، تايوان، كوريا الشمالية، غوام، هون كونغ، الهند، العراق، ايران، كوريا الجنوبية، لبنان، مينمار، فلسطين، الفلبين، سنغافورة، سورية، طاجيكستان، تايلاند، الإمارات، أوزبكستان وفيتنام، إضافة إلى منتخب النشميات، الذي ضمن تأهله للنهائيات، بصفته المنتخب المستضيف للبطولة، بالإضافة إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين، التي تأهلت مباشرة لنهائيات الأردن 2018، والتي تتصدر تصنيف المنتخبات، حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي.

وفي حال تصدر المنتخب النسوي مجموعته، سيتأهل وصيف المجموعة، وسيتم توزع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات تضم كلا منها خمسة فرق، باستثناء المجموعة الأولى التي ستشهد تواجد ستة منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 8 منتخبات.
وتقام منافسات البطولة على ملعبي ستاد عمان وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتجري البطولة كل 4 سنوات، ويحمل منتخب اليابان لقب النسخة الأخيرة، وحصل المنتخب الصيني على 8 ألقاب من أصل 15.
وتملك القارة الآسيوية أفضل المنتخبات العالمية في العالم ولمختلف الفئات العمرية ، حيث نالت خلال السنوات الماضية على القاب البطولات المختلفة، وتمتلك القارة افضل 10 منتخبات.

المنتخب يكثف تدريباته 
إلى ذلك يواصل المنتخب النسوي تدريباته، بمعدل خمس جرعات أسبوعيا، على ملعبي الكرامة والبولو، وينتظر المنتخب معرفة القرعة، للوقوف على المستوى الفني للمنتخبات، ويطمح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن ماهر أبو هنطش، أن تكون مباريات التصفيات محطة قوية من محطات الاعداد للنهائيات، خصوصا أن المنتخب ضمن تواجده بين المنتخبات الكبار في البطولة بصفته " المنظم"، ويركز أبو هنطش وجهازه الفني المعاون على تثبيت التشكيلة ، إضافة للجوانب الفنية والتكتيكية.
ويستعد المنتخب حاليا لمواجهة نظيره المنتخب الجزائر، في تجربتين وديتين خلال شباط (فبراير) المقبل بعمان، قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي تخوض التصفيات الآسيوية.

وتضم تشكيلة المنتخب  25 لاعبة هن : ستيفاني النبر، سهر الحواري، لونا المومني، آية المجالي، ياسمين خير، أنفال الصوفي، هيا خليل، شروق الشاذلي، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز جبرين، عزيزة الحايك، هبة فخر الدين، رزان الزاغة، ميسم أبوخشبة، تيريزا العودات، رند البستنجي، شيرين الشلبي، ملك شنك، تسنيم ابو الرب، اوزبهان فريج، لما العمري، رند ابو حسين.
عدد المشاهدات : [ 1189 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .