الميدان الرياضي : بطولة استراليا المفتوحة: بداية قوية لسيرينا وليامس ونادال
التاريخ : 2017-01-17

بطولة استراليا المفتوحة: بداية قوية لسيرينا وليامس ونادال

حققت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية والاسباني رافايل نادال المصنف تاسعا بداية قوية في بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، بتأهلهما بسهولة الى الدور الثاني.

ولم تجد سيرينا (35 عاما) صعوبة في تخطي السويسرية بيليندا بنسيتش 6-4 و6-3، بينما فاز نادال على الالماني فلوريان ماير 6-3 و6-4 و6-4.

وظهرت سيرينا التي انتهى مشوارها في دورة اوكلاند بداية كانون الثاني/يناير عند الدور الثاني بعد خسارتها امام مواطنتها ماديسون برينغل، متعافية تماما من الاصابة في ظهرها التي أرغمتها على الابتعاد عن الملاعب منذ خسارتها المفاجئة في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز امام التشيكية كارولينا بليسكوفا في ايلول/سبتمبر.

الا ان سيرينا اعتبرت ان المباراة "كانت احدى اصعب المباريات التي خضتها في الدور الاول"، علما انه فوزها الثاني من ثلاث مواجهات مع منافستها السويسرية البالغة من العمر 19 عاما.

اضافت "في الوقت الحالي، ليس هناك اي شيء لاخسره. كل مباراة، كل دورة اخوضها ستكون من اجل المتعة".

وتلتقي سيرينا، الساعية للانفراد بالرقم القياسي في الألقاب الكبرى الذي تتشاركه مع الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا) والفوز بلقب استراليا للمرة السابعة في مسيرتها، في الدور المقبل التشيكية لوسي سافاروفا التي تغلبت بدورها على البلجيكية يانينا فيكماير بصعوبة 3-6 و7-6 (9-7) و6-1.

وأتيحت لفيكماير تسع فرص للفوز، الا ان سافاروفا تصدت لها.

من جهتها، لم تجد التشيكية بليسكوفا المصنفة خامسة والفائزة الأسبوع الماضي بلقب دورة بريزبن، صعوبة في حجز بطاقتها الى الدور الثاني بفوزها على الاسبانية سارا سوريبيس 6-2 و6-صفر، كما التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة التي تغلبت على مواطنتها دينيزا اليرتوفا 7-5 و6-1.

وتلتقي بليسكوفا التي خسرت نهائي فلاشينغ ميدوز امام الالماني انجيليك كيربر، في الدور المقبل الروسية آنا بلينكوفا التي تخلصت من الرومانية مونيكا نيكوليسكو بثلاث مجموعات 6-2 و4-6 و6-4، فيما تلعب تشيبولكوفا مع التايوانية سو-واي هسييه الفائزة على الايطالية كارين كناب 6-3 و2-صفر ثم بالانسحاب.

عدد المشاهدات : [ 415 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .