الميدان الرياضي : من هو يونس مالي الذي سيعوض رحيل دراكسلر في فولفسبورج؟
التاريخ : 2017-01-15

من هو يونس مالي الذي سيعوض رحيل دراكسلر في فولفسبورج؟

بهدوء ودون شوشرة إعلامية، تمكن أولاف ريبه، المدير الرياضي الجديد لفريق فولفسبورغ، من إنجاز صفقة انتقال لاعب خط وسط فريق ماينز يونس مالي إلى فريق “الذئاب”. وبذلك استحق ثناء المراقبين الرياضيين في ألمانيا، الذين تفاجأوا من إتمام صفقة مالي في وقت وجيز، معتبرين ذلك أول امتحان ينجح فيه ريبه خليفة كلاوس ألوفس المقال.

تجربة جديدة

 

ويعتبر مالي – صانع ألعاب فريق ماينز سابقاً- مكسباً مهماً لفريق فولسبورغ. وقد ظهر ذلك بشكل جلي خلال المباريات الإعدادية التي شارك فيها مع فريقه الجديد، حيث تمكن من تسجيل أولى أهدافه بقميص فولسبورغ في مباراة ودية أمام فريق سيون السويسري التي تدخل في إطار استعدادات الفريق الألماني لمباريات مرحلة إياب الدوري الألماني (بوندسليغا).

 
انتقال دراكسلر إلى باريس سان جيرمان دفع فولفسبورغ إلى التعاقد مع يونس مالي

انتقال دراكسلر إلى باريس سان جيرمان دفع فولفسبورغ إلى التعاقد مع يونس مالي

وعن انتقاله إلى فريق فولفسبورغ، أكد يونس مالي أنه “سعيد بالانتقال إلى فولسبورغ لخوض تجربة جديدة في مشواره الكروي”، مؤكدا أنه “سيبذل كل ما في وسعه للظهور بمستوى جيد”، لكنه في نفس الوقت شدد على أنه يحتاج بعض الوقت للتأقلم مع أجواء فريقه الجديد. وقال مالي “قضيت أكثر من خمس سنوات في ماينز. كانت فترة رائعة دون شك، وفي ظرف أيام قليلة وجدت نفسي هنا (فولفسبورغ)، لكن مثل هذه الخطوات تكون أحياناً ضرورية في كرة القدم”.

آمال كبيرة

ويعقد مسؤولو نادي فولفسبورغ آمالا كبيرة على مالي، خاصة بعد رحيل يوليان دراكسلر للعب في الدوري الفرنسي ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان. ويٌنتظر من مالي الذي يمتد عقده مع فريقه فولفسبورغ حتى 2021، أن يضبط إيقاع خط وسط فولسبورغ ويجعل هجومه أكثر فعالية، وهو الأمر الذي فشل فيه دراكسلر منذ انتقاله إلى فولفسبورغ قادما من شالكه في صيف 2015.

المدير الفني لفريق فولفسبورغ فاليريان إسماعيل

المدير الفني لفريق فولفسبورغ فاليريان إسماعيل

ويؤكد المدير الفني لفريق فولفسبورغ فاليريان إسماعيل أن مالي يتوفر على إمكانيات فنية ستساعده دون شك على الوفاء بتوقعات مسؤولي وجماهير فريق فولسبورغ. وقال إسماعيل: “بقدوم مالي سنصبح أكثر قوة ومرونة في خط الهجوم”. وتابع المدرب الفرنسي أن قدوم مالي “سيجعل التنافس يحتدم بين اللاعبين في خط الوسط أكثر فأكثر”، كما نوه  بقوة مالي في تنفيذ الضربات الحرة وقدرته على صنع وتسجيل الأهداف.

عدد المشاهدات : [ 1285 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .