الميدان الرياضي : الفوز حليف الكبار في السلة الاردنية
التاريخ : 2011-04-04

الفوز حليف الكبار في السلة الاردنية


الميدان - محلي


 استعاد امس التطبيقية (حامل اللقب) صدارة الدوري الممتاز لكرة السلة بتغلبه على مضيفه الجليل 96-42 في اللقاء الذي اقيم في صالة الحسن في اربد ضمن الاسبوع الثاني من مرحلة الاياب ليرفع التطبيقية رصيده الى 18 نقطة تاركا المركز الثاني للارثوذكسي برصيد 16 واستقر الجليل اخيرا برصيد 9 نقاط.
فيما عاد الارينا الى سكة الانتصارات على حساب الكلية 73-57 في اطار المباراة المقدمة من الاسبوع الاخير ليرفع الارينا رصيده الى 15 نقطة ليتقدم للمركز الثالث على حساب الرياضي الذي يملك مباراة مؤجلة فيما رفع الكلية رصيده الى 12 نقطة.

الأرينا / 73   الكلية / 57

تقدم الارينا في بداية اللقاء 6-0 عبر غازي النبر، احمد عبيد وليث العبد اللات قبل ان يتحرك علي الزعبي ومحمد حجازي ويقلصوا الفارق لنقطتين وجاء التسجيل تباعا من الطرفين عبر العبد اللات والنبر في المقابل لعمر قيتوقة وحجازي بثلاثيته لتنتهي الفترة الأولى 14-11.
الفترة الثاني استمر التكافؤ بين الفريقين ورغم ان سلات الارينا كانت اقل الا انها كانت من «ماركة» الثلاث نقاط لسقف الحيط وثائر ابو خضرة فيما كان عمر دوريش الابرز في صفوف الكلية وسانده بالتسجيل عبد اللطيف القدومي وقيتوقة لكن سلة أحمد كنعان مع صافرة الفترة الثانية وسعت الفارق لـ 30-25 للأرينا.
غياب الكلية عن التسجيل مطلع الشوط الثاني منحت الارينا الفارق المريح 35-25، قبل ان يعود الكلية للتسجيل من خلال ثلاثية حجازي واختراقات الزعبي قلصت الفارق الا ان الرد جاء من ثلاثيات سقف الحيط المتتالية التي ساندها النبر بذات الاسلوب ورغم ثلاثية الزعبي وتسديدة حجازي الا ان الفارق مع نهاية الفترة الثالثة توسع لعشرة نقاط 48-38.
الفترة الاخيرة كلما حاول الكلية تقليص الفارق كان الارينا يتحرك عبر النبر وابو خضرة ونايف عصفور بتسديداته الثلاثية فيما اجتهد عطا جبري، حجازي والزعبي  لينتهي اللقاء بفارق 16 نقطة.

التطبيقية / 96   الجليل / 42

التطبيقية لم يجد صعوبة في الوصول الى سلة الجليل بفضل تحركات فضل النجار وفادي عواد ومحمد حمدان وموسى العوضي ونضال الشريف ليتقدم التطبيقية 14 / 2، مارس التطبيقية دفاعا ضاغطا مما جعله يسطر اغلب اوقات الشوط وساهم هذا الضغط في التقليل من قوة الجليل على سلته فقد سلكت يد العوضي وفادي تماما نحو السلة ليرتفع الفارق مع نهاية الربع الاول ( 26 /11 )
لم يجد لاعبو الجليل حلولا لمجاراة سرعة ايقاع منافسة حيث واجه صعوبة في الوصول للسلة واقتصرت العابة الهجومية على المحاولات الفردية لباكير وحمزه الزعبي وبذل صانع العابة امجد جبارة الذي تناوب مع حمزه الزعبي جهودا مضاعفة في قيادة دفة العاب الفريق الهجومية وعانى احمد حبوش صعوبة في التحرك تحت السلة وفي متابعة الكرات المرتدة لينتهي الشوط ( 48 /17 ).
في الشوط الثاني اشرك التطبيقية وسام الصوص الذي قاد المناورات الهجومية وتزويد زملائه بالكرات تحت السلة التي نجح بها ابو قورة ونوفل والزيتاوي في تصويبها ورفع الرصيد 60 / 19 بسهولة تامة ولم تفلح محاولات الجليل الهجومية في مقارعة ايقاع التطبيقية لينهي الربع الثالث 71 / 23.
اشرك التطبيقية بدلائه وانضم نائل هيثم الى كوكبة المسجلين، ووقع المنافس في ارتكاب الاخطاء الكثيرة واستغل الجليل سلاح الهجوم الخاطف في التسجيل باكثر من موقف وبرز صلاح عبدالرؤوف واحمد حبوش في المحاولات الفردية الناجحة للتسجيل في هذا الجانب ليعزز التطبيقية الفارق ويجسم المباراة بالفوز بفارق كبير.
الرأي..
عدد المشاهدات : [ 3326 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .