الميدان الرياضي : انديتنا تحلُم بمقابلة الوحدات !!
التاريخ : 2016-12-24

انديتنا تحلُم بمقابلة الوحدات !!

   الميدان - ايمن الخطيب 

لا تزال مهازل كرة القدم الاردنية تهل علينا وتزداد في كل يوم، وأصبحت الأرقام القياسية السلبية ماركة مسجلة باسم أنديتنا من تغير مدربين ولاعبين وانقطاع تيار كهربائي وشتم وسب لجميع أركان اللعبة.


آخر العجائب التي حصلت في ملاعبنا تثبت تراجع متابعة اللعبة والاهتمام بها حين بلغ ريع لقاء البقعة والأهلي في الجولة الثانية من كأس الاردن '61' دينار فقط اي أن الحضور لم يصل إلى '50' متفرجا اي أن أعضاء الفريقين من لاعبين وإداريين فاق عدد الجماهير ب'10' اشخاص، وهذا أمر محزن ومبكي ويعني تراجع في حضور الدوري وعدم اهتمام المتابعين بالبطولات.


الأمر الأهم ان تكلفة المبارة الواحدة تبلغ ما بين اجور تحكيم وطباعة وبيع تذاكر لاكثر من الف دينار، فكل حكم يتقاضى حوالي '80' دينار، أي أن ريع المباراة أقل من أجرة حكم واحد فقط. وبلغت قيمة طباعة التذاكر وارجو البيع حوالي '100' دينار، اي أن محصلة اللقاء خسارة مالية على الفريقين.


ويبدو ان جميع الأندية تعتمد في دخلها من الحضور الجماهيري على مبارياتها مع الوحدات والفيصلي والرمثا اصحاب الجماهيرية الكبرى والتي تضررت ماليا من لقاءات الكاس بسبب الغياب الجماهيري وقلة الريع فلقاء الوحدات مع شباب الأردن جمع 2300 دينار ، والفيصلي مع الرمثا فقد جمعت 2280 دينار، أما مباراة فريقي منشية بني حسن وسحاب، التي جرت على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء، فقد حققت ريعا مقداره 480 دينارا.


وتعتبر مباراة البقعة والاهلي الاقل ريعا ب'61' دينار ومباراة الفيصلي مع الوحدات بالدوري، شهدت الرقم الأعلى الذي وصل إلى حوالي 29 ألف دينار. وتعود أسباب تراجع عدد الجماهير في المدرجات لضعف المستوى الفني والأحوال الجوية والحالة الاقتصادية والبث التلفزيوني فكلها اسباب تؤدي إلى الابتعاد عن الدرجات لتظل الأندية تحلم بلقائها مع الوحدات على امل رفد خزانة النادي بالمال .

 
 
عدد المشاهدات : [ 6111 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .