الميدان الرياضي : هارون لرم والميدان الرياضي: الدريفيت ينقصه الترويج ولا يوجد دعم للعبة !!
التاريخ : 2016-12-19

هارون لرم والميدان الرياضي: الدريفيت ينقصه الترويج ولا يوجد دعم للعبة !!

جاء من ساحات السرعة وسابق الزمن ليقتنص جلسة سريعة مع وكالة رم للأنباء وموقع اميدان الرياضي ليفتح لها قلبه وينبض عما يجول بخاطره عن رياضة ينتباها شعور الشغف والخوف والتشويق للجماهير ..بطل سباقات الدريفيت رأفت هارون كان له مقابلة سريعة مع رم تضمنه حديث شيق بما يخص رياضة الدريفيت .

 



•بالبداية ما هي رياضة الدريفيت ؟
رياضة معروفة منذ السبعينات في العالم دخلت الاردن بما يقارب 2006 ولعبتها منذ ذلك الوقت واخر بطولة حققتها في دولة عمان والدريفيت تعني الانجراف ولكل دولة قوانين بما يخص النقاط حيث تحقق النقاط على الدخان وشكل السيارة وتجهيزها وغيره من الامور لتجميع النقاط ولفة معين لحركة السيارة تخرج السيارة من السباق ومعلومات كثيرة وقوانين البطولات تختلف من بطولة لاخرى .

 

 



•ما هو FIAوما هي طبيعة اللعبة محليا؟ 
هو الاتحاد المعتمد عالميا للعبة مثل الفيفا لكرة القدم والرياضة تحتل المركز الثاني بعد كرة القدم والسيارات يجب ان تمارس اللعبة بحلبات خاصة ويوجد في الاردن احتراف بالبطولة ولايوجد سباق يقل من 60 سيارة ويوجد حلبة في مادبا وفي ساحة بالبحر الميت تابعه لنادي السيارات الملكي والاردن كانت من اقوى الدول بالرياضة ولكن التهميش قضى على اللعبة وعمان سباقة حاليا باللعبة ونحن نعمل على ايجاد حلبة معتمده .

 

 

 


•ادارة السير تلاحق رياضة الدريفيت ؟
لا يوجد موقع من الحكومة مجهز للرياضة في الاردن ولا يوجد هناك حلبة للشباب ولا يوجد الا مخالفات وحجز للسيارات ونحن مع معاقبة المخالف ولكن يجب ايجاد مكان للشباب لاخراج طاقاتهم وابداعهم في هذه اللعبة .

 



•دور القيادة الهاشمية في رياضة السيارات؟
 القيادة الهاشمية مشجعة للرياضة جلالة الملك حسين رحمه الله مشارك رئيسي في سباقات تل الرمان وسمو الامير فيصل رئيس نادي السيارات الملكي لكل السباقات واهتمامو عالي ولكن صدى صوتالمتسابقين غير مسموع من قبل نادي السيارات الملكي.

 

 


•ما هو حجم الرعاية لرياضة الدريفيت؟
لايوجد داعم رئيسي للرياضة وخصوصا من القنوات الرياضية والمحطات الاعلامية للترويج للعبة وجلب الرعاة وخاصة القناة الرياضية تأتي لتصوير الافتتاح والختام من دون الاشارة للاعبين وغيرها من الامور.

 

 


•السائقين في الاردن خائفون من المشاركة بالسباق العالمي؟

نحن نطالب بسباق التاندوم لكي نصل لمستوى الخليج ومحمد ابو خالد نظم سباق عالمي في الاردن وهو سباق اوروبي وبشهر 3 السباق في الاردن والسائقين لايتجاوز 5 لخوفهم من السباق لعدم تعويدهم عليه .

 

 

 


•ماهية سباق RedPuII ؟
هو سباق سنوي والاقوى في الشرق الاوسط بين 12 الى 17 دولة وهي شركة مهتمه بالرياضة وهي بطولة طورت الرياضة بالشرق الاوسط وتاخذ كل سنة بطل.. والاردن حاصله عليها مرتين بال 2012-2015 .

واشكر كل من دعمني من شركات راعية ولكل من ساهم في تطور الرياضة بالاردن والشكرلموقع الميدان الرياضي.

عدد المشاهدات : [ 1338 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .