الميدان الرياضي : البلجيكي جوفان يستعد لظهوره الأول في مبادلة للتنس
التاريخ : 2016-12-05

البلجيكي جوفان يستعد لظهوره الأول في مبادلة للتنس

مع اقتراب انطلاق بطولة مبادلة العالمية للتنس، صب اللاعب البلجيكي ديفيد جوفان كامل تركيزه للاستعداد لظهوره الأول في البطولة في أبوظبي، حيث يسعى المصنف الأول في بلجيكا -وأفضل لاعب مصنف عالمياً في تاريخ بلجيكا -لتقديم أفضل ما لديه خلال مشاركته الأولى في البطولة، التي سيستهلها بمواجهة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في المباراة الافتتاحية للبطولة.


وسيبدأ جوفان مشاركته الأولى في بطولة مبادلة العالمية للتنس ضد الفرنسي تسونجا والذي يشارك في البطولة للمرة الخامسة، في مباراة متكافئة بين أصحاب الترتيب الـ 11 والـ 12 عالمياً، في مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، يوم 29 ديسمبر الجاري، وسيصطدم الفائز بهذه المقابلة مع المصنف الأول عالمياً أندي موراي في الدور قبل النهائي ثاني أيام البطولة، قبل اليوم النهائي للبطولة ليلة رأس السنة الجديدة.


ودخل جوفان خلال عام 2015 قائمة أفضل 20 لاعباً حول العالم بفضل أدائه الراقي في البطولات الكبرى، كما قاد منتخب بلجيكا لتحقيق المفاجأة بالوصول للمباراة النهائية في كأس ديفيز للتنس، وخسارته أمام المنتخب البريطاني بقيادة أندي موراي، كما حقق جوفان هذا العام إنجازاً أخر بوصوله لنهائيات بطولة الأساتذة الختامية للمرة الأولى خلال مشواره الاحترافي.



وبينما سيواجه جوفان أندي موراي في حال تخطيه عقبة تسونجا، فمن الممكن أيضاً مواجهة المصنف الثالث عالمياً ميلوش روانيتش، أو البطل الفائز بـ 14 لقب للجراند سلام رافائيل نادال أو العملاق التشيكي توماس بيرديتش في المباراة النهائية، كما يستعد رافائيل نادال وتوماس بيرديتش للمباراة الثانية لليوم الافتتاحي للبطولة، حيث ينتظر ميلوش راونيتش الفائز من هذه المقابلة ثاني أيام البطولة.


وتعقيبًا على مشاركته في بطولة مبادلة العالمية للتنس قال جوفان: "تحدث الكثير من اللاعبين حول قوة هذه البطولة باعتبارها بداية رائعة للموسم، لذا أردت أن اختبر المشاركة بها وأسجل اسمي ضمن قائمة اللاعبين الأفضل في العالم المشاركين بالبطولة، وأتطلع قدماً بأن أكون جزءاً من هذا الحدث العالمي الكبير".


وأضاف: "تسونجا من اللاعبين الرائعين الذين تستمتع بمشاهدتهم واللعب معهم، لقد أرسل لي رسالة نصية من القرعة الرسمية للبطولة والتي حضرها في أبوظبي، تتضمن صورة لجدول المباريات وتوضح مقابلتنا في المباراة الافتتاحية، أتمنى حضور الجماهير للاستمتاع بهذه المباراة والأجواء في أبوظبي".


ويتحمس الكثير من محبي التنس لمشاهدة ديفيد جوفان خلال ظهوره الأول في البطولة، بما فيهم اللاعبون الصغار ضمن كأس مبادلة المجتمعي، تلك المسابقة التي تدعم تنمية المواهب الواعدة في المنطقة كل عام.


عدد المشاهدات : [ 2834 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .