الميدان الرياضي : النشميات قدها في كاس العالم ...
التاريخ : 2016-09-25

النشميات قدها في كاس العالم ...

تبدأ العاصمة عمان خلال الأيام المقبلة باستقبال شخصيات سياسية ورياضية وفنية عالمية وعربية، لمتابعة حفل افتتاح ومباريات كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، والتي تنطلق منافساته يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 16 منتخبا عالميا وزعت على أربع مجموعات.
"الشابات" يواصل تحضيراته
خضع منتخب الشابات أمس، لجرعة تدريبية مسائية على ملعب الجبيهة، بحضور اللاعبات كافة اللواتي تم اختيارهن للتشكيلة المشاركة في المونديال، تحضرا لمواجهة المنتخب الاسباني "وصيف بطل أوروبا"، عند الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد عمان الدولي، في مستهل مشاركته التاريخية بالمونديال. وركز الجهاز الفني للمنتخب على الناحية النفسية خلال تدريبات اليومين الماضيين، وعمل الجهاز الذي يقوده الإنجليزي روبي جونسون، على رفع الحالتين المعنوية والنفسية، عقب الخسارة الصعبة أمام المنتخب البرازيلي بسباعية نظيفة.
وطلب الجهاز الفني من اللاعبات، الاستفادة من التجربة البرازيلية فنيا ومعنويا، قبل المواجهة الاسبانية القوية، خصوصا وأن مدرجات ستاد عمان الدولي ستكون ممتلئة.
كما اشتملت التدريبات على الجوانب الفنية، وفهمت "الغد" أن الواجبات الدفاعية للاعبات خطي الدفاع والوسط، أخذت حيزا واسعا من تعليمات الجهاز الفني، وحسب معطيات التدريبات فإن الجهاز الفني سيجري تغييرا على التشكيلة التي استهلت مباراتي فنزويلا والبرازيل، خصوصا من الناحية الهجومية.
وشاركت في التدريبات اللاعبات: رند البستنجي وفرح الزبن ولونا سحلول والعنود غازي ونور زوقش وجيدا النبر وتسنيم أبو الرب وروزبان فريج وياسمين ظبيان ونور أبو كشك وجنى أبو غوش وجويل سروجي وسارة أبو صباح ولين البطوش وتالا العواد وراما حامد وتسنيم اسليم وجود الشنطي ورحمة ابراخ وزينا الفاخوري وسوزان أبو رزق.
وأشاد جونسون بأداء اللاعبات خلال المباراة الودية التجريبية مع منتخب فنزويلا، والتي انتهت بفوز صعب لبطل بطولة أميركا الجنوبية بهدف من دون مقابل، وأثنى على جهود اللاعبات كافة، وتطبيق تعليمات الجهاز الفني في الواجبات الهجومية والدفاعية.
وحسب جدول البطولة، يواجه المنتخب نظيره المكسيكي يوم الاثنين 3 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على ملعب الحسن، في حين يواجه نيوزيلندا يوم الجمعة في السابع من الشهر ذاته على ملعب الأمير محمد، في ختام مبارياته في الدور الأول.
عدد المشاهدات : [ 3781 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .