الميدان الرياضي : 10 حقائق تلخص موسم سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي
التاريخ : 2015-05-17

10 حقائق تلخص موسم سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي

 

 من جديد يؤكد باريس سان جيرمان أنه لا يوجد منافس له داخل فرنسا على الألقاب المحلية، الباريسي نجح في حصد اللقب الثالث على التوالي له في مسابقة الدوري الفرنسي بعد فوزه على مونبيليه أو تعادل أوليمبيك ليون مع بوردو.

الباريسي عانى قليلاً حتى وصل إلى ريادة الترتيب، لكن في الأشهر الثلاث للأخيرة اتضحت الأمور وتأكد للجميع أن رجال المدرب لوران بلان في طريقهم نحو حصد اللقب، بعد تتويج الباريسي يجب أن نعرف أهم 10 حقائق تلخص موسمه.

1- الباريسي رابع نادٍ فرنسي ينجح في احتكار لقب الدوري لثلاث مواسم متتالية، فعلها سابقاً سانت إيتيان، ثم أوليمبيك مارسيليا، ثم أوليمبيك ليون.

2- سان جيرمان وصل إلى اللقب الخامس في تاريخ مشاركاته بالدوري الفرنسي محتلاً المركز الثامن على سلم أكثر الأندية حصداً للقب الدوري.

3- سان جيرمان أقل من تعرض للهزائم في الموسم الحالي في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (الدوري الاسباني، الإنجليزي، الألماني، الإيطالي) بواقع 3 هزائم خلف تشلسي الذي تلقى هزيمتين فقط.

4- سان جيرمان تلقى خسائر أقل من برشلونة وريال مدريد، لكنه جمع نقاط أقل منهم (80 نقطة خلال 37 مباراة). البرسا جمع 90 نقطة والريال وصل إلى النقطة 86، ذلك عائد إلى أن رجال المدرب بلان أكثر متصدر في البطولات الكبرى وقوعاً في فخ التعادل بواقع 11 تعادل.

5- سان جيرمان صاحب أقوى خط هجوم في فرنسا حيث سجل مهاجموه 80 هدف، وهو صاحب ثالث أقوى هجوم في أوروبا خلف ريال مدريد وبرشلونة اللذان سجل كل منهم 107 هدف.

6- رجال المدرب لوران بلان أكثر من سجلوا أهداف من ركلات جزاء داخل فرنسا وخارجها في البطولات الكبرى بواقع 13 ركلة جزاء طوال الموسم!

7- الباريسي أكثر من يمرر الكرة في فرنسا بواقع 580 تمريرة في المباراة الواحدة، والثالث في أوروبا خلف برشلونة (620 تمريرة) وبايرن ميونيخ (674 تمريرة).

8- سان جيرمان رغم أنه بطل فرنسا لكن نجومه ليسوا الأفضل في مجالهم من ناحية تسجيل الأهداف أو صناعتها أو حتى في أداء الواجب الدفاعي واستعادة الكرة من الخصم. أفضل هدافي الباريسي هو المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بواقع 19 هدف!

9- حارس المرمى الايطالي سالفاتوري سيريجو أكثر من تواجد على أرض الملعب من سان جيرمان طوال الموسم حيث شارك في 34 مباراة كأساسي وبعدد دقائق إجمالي يبلغ 3003 دقيقة. لكن سيريجو يحتل المركز 29 على قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري الفرنسي!

10- رجال المدرب لوران بلان الأكثر تسديداً على المرمى بين الخشبات الثلاث في فرنسا بواقع 5.9 تسديدة في اللقاء الواحد، لكنهم يحتلون المركز السادس في أوروبا بالمناصفة مع مانشستر سيتي خلف أندية، ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونيخ، نابولي، وفولفسبورج.

عدد المشاهدات : [ 4314 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .