الميدان الرياضي : التطبيقية يخسر مجدداً أمام الجلاء ويودع غرب آسيا لكرة السلة
التاريخ : 2011-02-16

التطبيقية يخسر مجدداً أمام الجلاء ويودع غرب آسيا لكرة السلة


الميدان - محلي 
ودع امس العلوم التطلبقية الدور ربع النهائي لتصفيات بطولة غرب اسيا لكرة السلة بعد ان خسر لقاء الذهاب امام الجلاء السوري 74/ 87 في المباراة التي جرت بقاعة الاسد الرياضية بمدينة حلب السورية.
وكان التطبيقية قد خسر مباراة الذهاب التي جرت بقاعة الامير حمزة بفارق اريع نقاط 100 / 104 بعد التمديد حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة 80 / 80 , ثم الوقت الاضافي الاول 89 / 89 .
وهذه النتيجة تأهل الجلاء السوري الى الدور قبل النهائي، وبحسب نظام البطولة يتأهل الفريق الفائزفي المباراتين الى الدور قبل النهائي في حين يبلغ النهائي الفريق الذي يتفوق على منافسه في ثلاث مباريات من اصل خمسه.
وبهذة الخسارة وتوديع الرياضي لذات الدور يتوجب تحديد لقاء بينهما بهدف تحديد من سيمثل الأردن في نهائيات الاندية الاسيوية.
التطبيقية / 74  الجلاء السوري / 87 
قدم التطبيقية عرضا جيدا رغم الخسارة حيث استطاع ان يجاري الايقاع السريع للجلاء السوري وكان ندا قويا معظم فترات المباراة وبادله التسجيل سلة بسلة معتمدا في ذلك على خبرة وسام الصوص في صناعة العاب الفريق الذي برع في الاختراق وتهيئة وبناء الهجمات للمحترفين لوران نورمان ولاري تيرنر بمساندة فاعلة من موسى العوضي الذي سجل العديد من النقاط خلافا لانفر شوابسوقة الذي كان بعيدا عن مستواه وصام عن التسجيل خلال المباراة في الوقت الذي كان نورمان مصدر خطورة على سلة الجلاء عبر التسجيل من العمق ولم الكرات غير ان الرقابة المشددة التي فرضها الجلاء على لاعبي التطبيقية منذ البداية عن طريق الدفاع رجل لرجل مكنت الجلاء من الاستفادة من الهجمات المعاكسة ناهيك عن الخطورة التي شكلها مشيل معدنلي الذي برع في التصويب من مختلف المسافات  دون رقابة الى جانب المحترفين سماكي لاعب الارتكاز وحيوية محترفه الثاني الاميركي جمال ميلر صانع العاب الفريق الذي لم يكن اقل خطورة من معدنلي في الاختراق والتسجيل مع الاستفادة من المهارات العالية لسامي بابازيان ومارسيلو يعقوب عبر الاطراف الى ان انتهى الربع الاول لصالح الجلاء 26 / 18 .
وفي الربع الثاني ادرك مدرب التطبيقية صعوبة المهمة  حيث اجرى عدة تبديلات فدفع باحمد حمارشة بديلا لانفر شوابسوقة وعبدالله ابو قورة بديلا لتيرنر ونضال الشريف الذي قاد العاب الفريق لفترة بديلا لوسام الصوص ،ويسجل حمارشة ثلاثية مع بداية الربع عززها العوضي بثلاثية اخرى وتمكن الشريف من التسجيل 
من العمق قابلها من الجلاء سماكي ورامي مرجانة ومشيل معدنلي على التوالي قبل ظهور ايدر كوركيس لبنتهي الشوط الاول بفارق 15 نقطة 50 / 35 لصالح الجلاء .
ونشط التطبيقية في الربع الثالث واستطاع ان يقلص الفارق الذي بلغ 5 تقاط عن طريق التصويبات المركزة لنضال الشريف ونورمان ولاري تيرنر الا ان معدنلي المتحرر تماما من الرقابة سجل العديد من النقاط حتى بلغت النتيجة من نهايته 59 / 66 .
وتكرر المشهد في الربع الاخير حيث حافظ الجلاء على فارق النقاط مستفيدا من خروج لاري تيرتر بالاخطاء الخمسة بعد مرور 3 دقائق على بدايته ، ويسجل الصوص ثلاثية ويغمس ابو قورة في سلة الجلاء ولكن الفريق تأثر بخروج تيرنير حيث نجح الجلاء في توسيع الفارق ولم يستفد التطبيقية من خروج لاعب الجلاء مارسيلو الذي خرج بالاخطاء الخمسة قبل 3 دقائق من نهاية المباراة ليواصل الجلاء تقدمه حتى حسم اللقاء لصالحه 87 / 74 .
سجل للتطبيقية نورمان 22 نقطة ، موسى العوضي 15،نضال الشريف 12 ، تيريرنر 10 / وسام الصوص 7، عبدالله ابوقورة 5 ، احمد حمارشة 5، ولم يشارك محمدحمدان لسبب الاصابة ، وكان افضل مسجل للجلاء ميشيل معدنلي 27 نقطة .

عدد المشاهدات : [ 1297 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .