الميدان الرياضي : التطبيقية يقترب من الدور النهائي
التاريخ : 2013-03-31

التطبيقية يقترب من الدور النهائي

 قطع التطبيقية شوطاً كبيراً نحو الدور النهائي للدوري الممتاز لكرة السلة بفوزه على الرياضي 82-80 في لقاء مثير جمعهما الليلة قبل الماضية في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني للبطولة.
وتصدر التطبيقية منفردا الدور الثاني برصيد أربع نقاط، وكان سلاح الثلاثيات وتوفيق خماسي الفريق بتسجيلهم اكثر من 10 نقاط حاسما في تحقيق الفوز الصعب والغالي، في المقابل كان لاهدار الرميات الحرة عاملا اساسيا في خسارة الرياضي.
وشهدت الجولة ايضا تسجيل فوز عريض لمدارس الاتحاد على الكلية 96-64.
وتختتم اليوم، في قاعة الأمير حمزة، مرحلة الذهاب من الدور الثاني «المربع الذهبي» حيث يلتقي عند الخامسة مساء الرياضي برصيد 3 نقاط مع الكلية بنقطتين، وعند السابعة مساء يلتقي التطبيقية برصيد اربع نقاط مع مدارس الاتحاد برصيد ثلاث نقاط.
وتفرز المرحلة الثانية طرفي النهائي، فبحسب نظام البطولة تلعب الفرق الأربعة فيما بينها بنظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب)، وفي نهاية المرحلة يتم ترتيب الفرق وفقآ لنتائجها من الأول الى الرابع، وتعتمد نتائج مباريات الفرق في هذه المرحلة ضمن مباريات المرحلة النهائية عند تقرير ترتيب الفرق الفائزة بالمراكز من الأول الى الثالث.

التطبيقية (82) الرياضي (80)
اعلنت المباراة عن اثارتها منذ البداية وتبادل الفريقان القصف، ولم يستطع احدهما الابتعاد بأكثر من ثماني نقاط في مجمل فتراتها.
التطبيقية حافظ في اغلب اللقاء على قوام تشكيلته التي ضمت وسام الصوص، المحترف اوستن جونسون، موسى العوضي وثنائي الارتكاز عبد الله أبو قورة وأحمد حمارشة لقدرتهم على تسيير اللقاء حسبما يريدون مع الدفع لفترات بمحمد شاهر ومحمد حمدان.
الرياضي بدوره أشرك تسعة من لاعبيه، فادي السقا أخذ على عاتقه لفترة طويلة صياغة العاب الفريق وسانده على فترات سيف عامر، فيما عيسى كامل الذي بدأ اللقاء لم يكن في يومه وسلم مركزه لعلي الزعبي الذي ابدع حتى في اللم من امام عمالقة التطبيقية في اكثر من مشهد ومحمد جمال الذي رسم اللوحة الاجمل في اللقاء من خلال تغميسة مميزة.
 منطقة العمليات تحت السلة تواجد بها المحترف سني السكاكيني هداف اللقاء وأحمد الدويري مع الدفع بعلي جمال العائد من الاصابة لفترة محدودة فيما كانت مشاركة فيصل خير مقتصر على تنفيذ واجب محدد والدفع بيزن الطويل لتنفيذ رقابة دفاعية.
الفترة الأولى انتهت لمصلحة الرياضي 22-19 وهي اعلى نسبة تسجيل للرياضي في الفترة شهدت تسجيل ثلاثيتين للتطبيقية عبر الصوص واوستن فيما صبغها محترف الرياضي سني السكاكيني بتسجيله لأكثر من نصف نقاط فريقه، واضاف الدويري 6 نقاط في مؤشر على نجاعة ارتكاز الرياضي رغم اجتهاد عبد الله ابو قوره.
الفترة الثانية شهدت ايقاف خطورة سني بفرض الرقابة الصارمة عليه فكان الحل يأتي عبر اختراقات علي الزعبي وحتى ثلاثيته الأولى لفريقه هي التي قلصت الفارق مع نهاية الشوط الأول 43-42 وكان التسجيل الأعلى للتطبيقية في هذة الفترة برصيد 24 نقطة منها ثلاثيتين، كما فعل في الفترة الأولى لكن احداها للعملاق شاهر الذي سدد اثنتين فكانت نسبة نجاحه 50%، وكان سر تفوق التطبيقية من خلال لاعبي الخط الخلفي واختراقاتهم خاصة عبر موسى العوضي واوستن.
الفترة الثالثة شهدت الفارق الاعلى للفريقين حيث بدأها الرياضي بفارق اربع نقاط قبل يصل التطبيقية لفارق 8 نقاط اراد من خلالها ان يحسم اللقاء وكانت نسبة التسجيل الأقل للرياضي في هذة الفترة بـ 17 نقطة وعاد السكاكيني للظهور على الواجهة من جديد، فيما كان التطبيقية يلجأ مجددا لسلاح الثلاثيات بتسجيله اربع منها اثنتين لأحمد حمارشه الذي تفرغ للتسجيل لفريقه حتى من تحت السلة لتنتهي الفترة 65-59.
الفترة الاخيرة شهدت اثارة منذ بدايتها عندما نجح الرياضي بايقاف التطبيقية عن التسجيل واخذ الاسبقية بفارق نقطة قبل ان يعمل الصوص وابو قوره بالوصول للفارق الاعلى 77-69 لكن ثلاثية السقا كانت أول بداية العودة للرياضي الذي نجح في التقدم عبر السكاكيني 78-77 ومثلما كان لثلاثية السقا دوراً في عودة الرياضي سجل محمد حمدان ثلاثية «ثمينة» وعادل الزعبي الارقام لكن اوستن سجل سلة الفوز قبل أن يهدر الرياضي اخر هجمة كان يمكن خلالها من اللجوء لأوقات اضافية.

بالأرقام:
سجل للتطبيقية: محترفه أوستن 21 نقطة منها ثلاثيتين، عبد الله أبو قورة 14 نقطة وأحمد حمارشة 14 نقطة منها ثلاثيتين، وسام الصوص 13 نقطة منها ثلاث ثلاثيات، موسى العوضي 12 نقطة، محمد حمدان 5 نقاط منها ثلاثية ومحمد شاهر ثلاث نقاط من ثلاثية.
سجل للرياضي: سني السكاكيني هداف اللقاء 33 نقطة، محمد جمال 12 نقطة منها تغميسة جميلة، احمد الدويري 11 نقطة من تغميسة عنيفة، علي الزعبي 9 نقاط منها ثلاثية، فادي السقا 8 نقاط منها ثلاثيتين، علي جمال اربع نقاط، سيف عامر ثلاث نقاط من ثلاثية، عيسي كامل وفيصل خير ويزن الطويل بلا رصيد.

مشاركة مالكوم 
قد يتراجع أداء محترف مدارس الاتحاد مالكوم بسبب الاصابة التي تعرض لها،فيما لن يتمكن ناديه من استقدام غيره لانتهاء فترة استبدال اللاعب الأجنبي أمس الأول، ووفقا لمصدر في ادارة النادي تم عرض مالكولم على د. عرفات الديسي، الذي أعطاه العلاج اللازم ونصح بمنحه قسطا من الراحة، مع امكانية مشاركته في المباريات لفترة محدودة، ما يفتح الباب أمام ظهوره مجددا اليوم.

عدد المشاهدات : [ 3271 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .