الميدان الرياضي : الكلية يخلط اوراق الدوري
التاريخ : 2013-03-17

الكلية يخلط اوراق الدوري

 نجح الكلية الليلة قبل الماضية في خلط الأوراق، وعزز حظوظه ببلوغ المربع الذهبي للدوري الممتاز لكرة السلة،  بعدما تفوق على الرياضي بفارق 22 نقطة 86/64، (42/41)، بختام الجولة الحادية عشرة.
وكان الأرثوذكسي استعاد توازنه وتغلب أمس الأول على الوحدات 98/75،  في حين تفوق مدارس الاتحاد على كفريوبا 79/59، بينما لم تقم مباراة التطبيقية مع غزة هاشم،  بسبب تغيب الأخير.
ويتصدر التطبيقية الترتيب برصيد 22 نقطة، يليه مدارس الاتحاد بعشرين، فيما يمتلك كل من الأرثوذكسي والرياضي والكلية 18، يليهم الوحدات سادسا بـ «13»نقطة،  ثم كفريوبا سابعا (12) وغزة هاشم في المركز الأخير باحدى عشرة نقطة.

الكلية/86  الرياضي/64
لم يعبأ الكلية بالانطلاقة القوية للرياضي الذي تقدم بسرعة 11/4، بعدما سجل علي الزعبي مرارا وافتتح العملاق الشاب احمد الدويري الرصيد الثلاثي، اذ سرعان ما التقط خماسي الكلية..غازي النبر وعمرو دكيدك ومالك خشان واحمد عبيد وجويل بوكس الأنفاس، واعاد رص صفوفه وتنظيم دفاعاته،  وتمكن من تذليل الفارق بالتدريج عبر متابعات احمد عبيد وجويل والاختراقات المباشرة لخشان والتسديد المتقن من خارج القوس للنبر وخشان وجويل ونايف عصفور، بينما استطاع قائد الرياضي عيسى كامل اصابة السلة مرة واحدة من هذه المسافة، وطالت يد زميله سني السكاكيني سلة الكلية في عدة مناسبات، من تمريرات أنيقة من صانع الألعاب فادي السقا، في حين وجد الدويري الفرصة مواتية للاستعراض والتغميس، دون أن يتسبب ذلك بمنع الكلية من انهاء الربع الافتتاحي 26/24.
تبادل خشان وكامل التسجيل،  وأحسن جويل استغلال الخطأ الفني المحتسب على السكاكيني،  فسجل الرميات الأربع الحرة، وعزز خشان الرصيد، واشتعل الصراع تحت السلة بين عبيد وجويل من جهة وفيصل خير والسكاكيني في الجهة الأخرى،  وأعاد الأخير الرياضي للمقدمة لفترة وجيزة،  قبل ان يحرز خشان ثلاثية جديدة،  ورغم أن الزعبي استطاع لاحقا تعديل الكفتين 39/39 وسجل خير من تمريرة السكاكيني، الا ان ثلاثية أخرى لجويل مكنت الكلية من الابقاء على تقدمه مع انتهاء النصف الأول من المواجهة 42/41.
 تصاعدت حدة الاثارة،  وأثمر دفاع رجل لرجل في استمرار تفوق الكلية في ظل التألق اللافت لخشان وجويل،  ومع أن كامل استهل الربع الثالث بنشاط واستطاع معادلة الأرقام 44/44، لكن نقاط جويل وخشان ومحمود ماف أرهقت سلة الرياضي،  الذي وجد نفسه متأخرا بفارق تسع نقاط بنهاية الربع 49/58.
استأنف خشان حصد النقاط من مواقف ومسافات متعددة، وسجل دكيدك وجويل من خارج القوس، واخذ الفارق النقطي بالارتفاع مع ردود من كامل والسكاكيني من آن لآخر، وظهر تأثر الرياضي بغياب لاعب ارتكازه علي جمال وصانع ألعابه سيف عامر جراء الاصابة، وانضم اليهما علي الزعبي الذي خرج محمولا منتصف الربع الحاسم، ونجح عبيد وجويل والنبر في رفع الفارق في النهاية الى 22 نقطة،  ليخرج الكلية بانتصار مستحق،  مسددا حسابه مع الرياضي الذي كان فاز ذهابا 106/72، وليتبع بطل الكأس ببطل الدوري، حيث كان تفوق في الجولة السابقة على الأرثوذكسي حامل اللقب.
وكان محترف الكلية جويل بوكس هدافا للقاء بثلاثين نقطة مقابل 26 لزميله مالك خشان،  في حين كان عيسى كامل أبرز مسجل للرياضي برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن سني السكاكيني.
عدد المشاهدات : [ 3306 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .