الميدان الرياضي : «التطبيقية» ينهي استعداداته لتصفيات مجموعته في «سلة غرب آسيا»
التاريخ : 2011-01-11

«التطبيقية» ينهي استعداداته لتصفيات مجموعته في «سلة غرب آسيا»



الاجتماع الفني اليوم.. والمنافسات تنطلق غداً

 أكمل فريق العلوم التطبيقية استعداداته لخوض تصفيات المجموعة الثانية لسلة اندية غرب اسيا التي تقام منافساتها بقاعة الامير حمزة اعتبارا من يوم غد الاربعاء.
وتضم مجموعة التطبيقية الجيش السوري، دهوك العراقي، الشانفيل اللبناني، ومهرام الايراني. 
ويبدأ التطبيقية مشواره في البطولة بلقاء مهرام الايراني عند السابعة والنصف من مساء غد الاربعاء ، والثانية مع الجيش السوري بعد غد الخميس ، والثالثة مع دهوك العراقي يوم السبت المقبل ، والرابعة مع الشانفيل اللبناني في اليوم التالي ، وتقام جميع مبارياته في التصفيات عند السابعة والنصف مساء .
وبحسب نظام البطولة تتأهل اربعة فرق الى المرحلة الثانية التي تنطلق منافساتها 24 الجاري «ذهابا وايابا « مع الفرق الاربعة المتأهلة من المجموهة الاولى التي تضم الجلاء السوري متصدر مجموعتة التي جرت تصفياتها بمدينة حلب السورية مؤخرا، الرياضي اللبناني الذي حل في المركز الثاني ، ذوب آهان الايراني الذي احتل المركز الثالث ، والرياضي ارامكس الذي جاء في المركز الرابع فيما ودع الاهلي اليمني التصفيات بعد ان حل خامسا .
ووفق نظام البطولة بلتقي أول المجموعة الاولى مع رابع المجموعة الثانية ، والثاني مع ثالث المجموعة الثانية «ذهاباً واياباً» وتبدأمنافساتها في 24 كانون الثاني الجاري ، ووتصعد الفرق الفائزة الى الدور قبل النهائي فيما يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في ثلاث مواجهات من اصل خمس لقاءات.
 وبالطبع لن تكون مهمة التطبيقية سهلة في مواجهته الاولى امام مهرام الإيراني الفائز بلقب بطولة اندية غرب اسيا عام 2009 ، كما فاز بلقب بطولة دبي الدولية لكرة السلة مرتين عامي 2007 و2009.
ويمثل التطبيقية في التصفيات وسام الصوص، اسلام عباس، عبد الله ابوقورة، نضال الشريف، فضل النجار، احمد حمارشة، علي الزعبي، فادي عواد، انفر شوابسوقة، موسى العوضي والمحترفين وليامز ونورمان.
وكان التطبيقية قد خاض مباراتين وديتين مع الرياضي ارامكس قبل مشاركة الرياضي في تصفيات حلب، ويغيب عن التصفيات محمد حمدان لاعب ارتكاز الفريق والمنتخب الوطني بسبب الاصابة .

الاجتماع الفني اليوم 
يعقد عند الخامسة مساء اليوم بمقر اتحاد كرة السلة الاجتماع الفني للبطولة بحضور ممثلي الفرق المشاركة لاعتماد اسماء اللاعبين والوان الفرق بحضور امين عام اتحاد غرب اسيا هاكوب خاجيريان الذي من المقرر وصوله الى عمان صباح اليوم .
تجهيز المركز الاعلامي 
قام اتحاد كرة السلة بتجهيز المركز الاعلامي بقاعة الامير حمزة بوسائل الاتصال لتسهيل عمل الاعلاميين حيث تم توفير خدمة الانتر نت والفاكس وفقا لامين السر غيث النجار الذي أكد حرص الاتحاد على انجاح البطولة .

دهوك استعد في تركيا
أقام فريق دهوك بطل الدوري العراقي معسكرا تدريبيا مكثفا في تركيا استعدادا لخوض التصفيات تضمن أربع مباريات تجريبية فاز فيها جميعا، وفقا لمديره الفني محمد النجار الذي كان يرد على استفسارات «الرأي».
وأضاف أن فريقه الذي يضم نخبة من نجوم المنتخب العراقي الى جانب المحترفين الأميركيين تايرون ونيكا، يسعى لتحقيق فوز أو اثنين في تصفيات المجموعة.
وسبق للنجار تدريب المنتخب الوطني وفريق الأرثوذكسي وسجل انجازات مميزة معهما، كما تولى تدريب منتخب بلاده والعديد من الفرق العراقية والقطرية والبحرينية والسورية.


عدد المشاهدات : [ 1293 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .