الميدان الرياضي : شعراوي: وجود دغلس و عباس ضرورة لا بد منها!
التاريخ : 2013-01-28

شعراوي: وجود دغلس و عباس ضرورة لا بد منها!

 اكد امين سر الاتحاد الأردني لكرة السلة ابراهيم شعراوي ان اتحاد اللعبة خاطب امس نظيره الصيني مطالبا بالرد على طلب الاتحاد بامكانية التحاق اللاعبين المحترفين في الدوري الصيني زيد عباس واسامة دغلس بصفوف المنتخب الوطني خلال تصفيات غرب اسيا المقرر اقامتها في ايران خلال الفترة (7-11) الشهر المقبل والمؤهلة الى نهائيات الامم الاسيوية في الفلبين.
واوضح الشعراوي في حديثه لـصحيفة (الدستور) ان الاتحاد سيقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي (فيبا) في حال لم يتلق ردا من قبل نظيره الصيني اليوم، مستغربا تهميش الاتحاد الصيني وعدم رده على مطلب الاتحاد بالتحاق اللاعبين علما بأن المطلب ينسجم مع المواد (78 -91) من اللوائح والتعليمات الدولية المتبعة من قبل الاتحاد الدولي.
وتابع الشعراوي ان تواجد اللاعبين يعتبر امرا مهما خلال الفترة المقبلة، وقد طالب الجهاز الفني بتواجدهما وبناء على ذلك تمت المخاطبات الرسمية للاستعانة بجهودهما، لاسيما وان المنتخب مقبل على استحقاق مهم، حيث يتطلع الى حجز مقعده في النهائيات القارية عن منطقة غرب اسيا التي سيتأهل عنها منتخبان الى جانب ايران التي تأهلت مباشرة الى النهائيات بعد تتويجها بلقب بطولة النخبة الاسيوية.
وتوقع الشعراوي ان يلتحق اللاعب المجنس راشيم رايت بصفوف المنتخب مطلع الشهر المقبل بعدما تلقى ردا من الاتحاد القطري بموافقة ناديه الغرافة على التحاق اللاعب بصفوف المنتخب خلال التصفيات التي ستحظى بمشاركة لبنان وسوريا والعراق وايران الى جانب الاردن.
الى ذلك اكد الشعراوي ان المنتخب الوطني سيقيم معسكرا تدريبيا في تركيا يبدأ يوم (28) الشهر الجاري ويستمر حتى الاول من الشهر المقبل، حيث سيخوض المنتخب ثلاث مباريات ودية مع اندية الدرجة الاولى هناك، مشيرا الى ان المعسكر يعد محطة اعداد مهمة للمنتخب قبل الدخول في اجواء المنافسات الرسمية.
وبين الشعراوي ان تدريبات المنتخب الوطني امس الاول شهدت التحاق لاعبي الرياضي علي جمال وعيسى كامل واحمد الدويري بعد عودتهم من الامارات، حيث شارك الثلاثي السابق مع ناديهم الرياضي في بطولة دبي الدولية.
وبحسب الشعراوي سيستأنف المنتخب الوطني تدريباته اليوم بعد ان خضع للراحة امس، حيث سيخضع لحصة تدريبية عند الساعة الثالثة في صالة النادي الارثوذكسي، فيما ينتظر ان يحدد الجهاز الفني خلال الايام القليلة المقبلة اسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر التدريبي المقرر في تركيا.
والجدير ذكره ان اتحاد اللعبة قام بتوجيه الدعوة الى (18) لاعبا للالتحاق بالتدريبات وهم أيمن ادعيس، أسامة دغلس، عيسى كامل، راشيم رايت، وسام الصوص، احمد الدويري، عبدالله ابو قوره، موسى العوضي، زيد عباس، فضل النجار، محمد حمدان، علي جمال، محمد شاهر، محمود عابدين، خلدون أبو رقيه، أحمد حمارشة، مجدي غزاوي وموسى مطلق.
عدد المشاهدات : [ 5299 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .