الميدان الرياضي : الرياضي يشق طريقه لقبل نهائي دبي
التاريخ : 2013-01-15

الرياضي يشق طريقه لقبل نهائي دبي

مأمون بيضون - حجز الرياضي أرامكس بطل كأس الأردن لكرة السلة الليلة الماضية مقعده في قبل نهائي بطولة دبي الدولية، اثر تغلبه على سمارت جيلاس الفلبيني 75/65.

وتربع ممثل كرة السلة الأردنية على صدارة مجموعته الثانية مع انتهاء الدور الأول، بعدما كان تفوق في مستهل مشواره على الأهلي الاماراتي 67/64، قبل أن يهدر الفوز أمام المتحد اللبناني ويخسر 76/81، وحل الأهلي ثانيا بتغلبه أمس على المتحد 87/73، وهو كان اجتاز أيضا الفريق الفلبيني 97/82، في حين كان جيلاس بدأ مسيرته بالفوز على المتحد القادم من طرابلس على المتحد 79/77. وجاء تصدر الرياضي على حساب الأهلي بأفضلية المواجهة المباشرة، بينما تصدر الرياضي اللبناني المجموعة الأولى تلاه مواطنه الحكمة ثم المنتخب الاماراتي، وفقدت هذه المجموعة فريقها الرابع بانسحاب الماتي الكازاخي قبيل انطلاق البطولة، وتخضع جميع الفرق للراحة اليوم، وتستأنف المنافسة غدا.

 

الرياضي/ 75   جيلاس/ 65

دخل الفريقان بقوة سعيا لتحقيق الأفضلية، لكن التكافؤ كان السمة الغالبة على مدار الربع الأول الذي انتهى لصالح الرياضي 15/12، بعدما افتتح نجم الارتكاز علي جمال التسجيل وواصل بعد ذلك حصد النقاط مع سني السكاكيني والأميركيين الفا بانجورا ودارين دورسي، فيما نفذ سيف عامر وفادي السقا اللذين تناوبا على صناعة الألعاب عدة اختراقات سريعة.

تابع المتألق بانجورا احراز النقاط، ورفع الرياضي الفارق الى عشر نقاط قبل أن يتقلص الى خمس مع انتهاء الشوط الأول 36/31، بفضل تسديدات ماركوس دوايت وكيفن بلاتون وجارسيا.

رجحت كفة الرياضي بصورة أوضح في الربع الثالث الذي انتهى لصالحه أيضا 53/44، مستفيدا من ثلاثية المخضرم السقا ومن نقاط ودورسي والسكاكيني وبانجورا، واستأنف الأخير حصد النقاط للرياضي من مواقع متعددة وبأساليب منوعة، وتمكن من الوصول للنقطة 30 بعد أن ترجم تمريرة دورسي في السلة الفلبينية بأسلوب استعراضي، وأدرك الجمهور الكبير المحتشد في قاعة النادي الأهلي بدبي أن الرياضي حسم الأمر فعليا، بعد أن فرض عيسى كامل والسكاكيني وبانجورا وجمال ودورسي هيمنتهم على مجريات اللعب، ورفع الأخيران الفارق الى خمس عشرة نقطة، لكن لمحة من «التراخي» أصابت أداء الرياضي، ليستغل الفلبينيون الأمر ويذللوا الفارق في نهاية المطاف الى عشر نقاط 65/75، وليسجل الرياضي باقتدار انتصاره الثاني في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

عدد المشاهدات : [ 3584 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .