الميدان الرياضي : الرياضة جزء من سر السعادة الزوجية
التاريخ : 2012-02-03

الرياضة جزء من سر السعادة الزوجية

الميدان - صحة ورياضة 

 

مشاعر المتعة الحسية في المعاشرة الجنسية تكتسب من الروابط العاطفية بين الرجل والمرأة فلها أهمية خاصة إلا أن اللياقة الجنسية تأثيرها أيضا في العلاقة الجنسية وترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوة العضلات التي لا يعرفها الكثيرون ولكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية وفي شعور سنعرض عليك ست نصائح تساعد على زيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية.


تمرينات خاصة لتحقيق اللياقة الجنسية وتعميق الشعور بالإثارة والتجاوب

1-تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل)

هناك مجموعة من العضلات التي تنمو من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج، وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة تسمي عضلات كيجل أو PC ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تحبس تدفق البول وهي في الحمام في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط وتكرر المرأة عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى وإلى الداخل، وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات، وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة ويمكن إجراء تمرين عضلات كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أنها ثلاث مرات في اليوم.

2- تنشيط عضلات الرحم، فالرحم عضو مجوف كمثرى الشكل في بطن المرأة.

وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى، وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فإن بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حرات الدفع والضغط للعضو الذكرى ورجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة وبعض النسوة يشرعن بلذة في هذه المنطقة أثناء الجماع من الذكور ولتغذية عضلات الرحم ينبغي أول أن تعرف المرأة مكانها والطريقة الكلاسيكية هي أن تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز [المقعدة] أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية أثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل وهذا الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل [Culdesac] أثناء الجماع وتكرار عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا مع ملاحظة أن أي وضع [الجلوس أو الوقوف أنها الجماع] تعتبر مناسبا إلا أن الجماع هو الأكثر راحة.

3- التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية

يقول الخبراء أنه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أنها بطأ في عملية وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى الاقتراب من بلوغ الذروة لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع اقترابها تدريجيا من قمة النشوة.
كما أن طريقة التنفس يمكن أن ترفع درجة المتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر ومن المعروف أن الحجاب الحاجز عبارة عن رقيقة عظمية مقوسة فوق التجويف البطن وهو يمتد مع التنفس العميق وهذه طريقة ممتازة لتمديده على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها وتبدأ في الشهيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء وتبدأ في الزفير ببطء أيضا ولابد من ملاحظة اليد وهو تعلو وتهبط على البطن وتستمر عملية التنفس البطيء مع ملأ البطن بالمواد ثم العودة إلى التنفس العادي لمدة دقائق ثم يكرر التمرين عدة مرات.

4- تقوية البطن للجزء السفلي

من الظهر أن تقوية ومن عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق أفضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة ويمكن للمرأة أن تنام على ظهرها وتثني ساقيها وهي مرفوعتان وفي هذه الحالة تقتصر قناة الهبل إذ لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فإن الجزء الأمامي من المهبل سينخفض ليلتقي بعضو التذكير وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصي احتراف ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم.
وتنشيط هذه العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة والمعروف أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر.
وإذا كان الحبل ألشوكي مشدود لدى المرأة فإنه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع.. وينصح الخبراء المرأة بالعمل على ظهرها مع ثني ساقيها، وترك مسافة بين قدميها يساوى المسافة بين الكتفين.. وترفع المرأة الحوض إلى أعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المؤخرة عن الأرض ويكرر هذا التمرين 8 مرات ويستحسن تحريك الوركين يمينا ويسارا وكأن المرأة تلعب [الهولاهوب] وهي قرص دائري يمكن إتباعه في مكانه حول الوسط بتحريك الخصر والوركين ويمكن أداء هذا التمرين مرة أو مرتين في اليوم.

5- تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (قي مقدمة الفخذ)

تلعب العضلات الرباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة للمرأة (كوضع الفرسة) الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة، وهذه أفضل وضع لإثارة نقطة هي GSPOT في المهبل ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل [Cul De Cas] وأفضل تمرين لهذه العضلة رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط على أن يكون الظهر ناحية الحائط، وتنحني المرأة بعد ذلك حتى يلمس ظهرها الحائط وتزلق الظهر تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة وتستمر المرأة على هذا الوقع لمدة 50 ثانية وتطول المدة تدريجيا، إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى دقيقتين في وضع (الجلوس).

6- مزيد من المرونة في الأعضاء التناسلية

كلما تتعب المرأة يزيد من المرونة فإن الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الثني والتقلب والاستدارة من أجل تحقيق أقصي درجات اللذة في الوصال مع الزوج.. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة والمرأة هي التي ستكتشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجنسية.

عدد المشاهدات : [ 4865 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .