الميدان الرياضي : تشافي هيرنانديز يحتفل بعيد ميلاده الـ32
التاريخ : 2012-01-25

تشافي هيرنانديز يحتفل بعيد ميلاده الـ32

الميدان - عالمي

يحتفل اليوم النجم الاسباني الدولي تشافي هيرنانديز لاعب فريق برشلونة الاسباني بعيد ميلاده الـ 32 ، حيث سيخوض اليوم برفقة ناديه برشلونة الكلاسيكو المنتظر بين فريقه و نادي ريال مدريد ضمن اياب كاس ملك اسبانيا لكرة القدم.

و ولد تشافي هيرنانديز في 25 كانون الثاني في عام 1980 ميلادي ، وحصل على عدة القاب فردية و منها افضل لاعب في كأس امم اوروبا 2008 مع المنتخب الاسباني.

كما حصل على جائزة افضل لاعب صاعد في الدوري الاسباني عام 1999 و حصل ايضاً على افضل لاعب اسباني في الدوري الاسباني في عام 2005.

و حصل تشافي على جائزة افضل لاعب وسط في الدوري الاسباني عام 2009 و افضل صانع العاب في العالم للعام 2008 و 2009 على التوالي.

و حصل تشافي على جائزة افضل رياضي كاتالوني في عام 2010 ، و كما فاز بجائزة امير استورياس في عام 2010 ، وعدة القاب اخرى .

و على الصعيد الجماعي فأن تشافي هيرنانديز فاز مع فريقه برشلونة بستة مرات بالدوري الاسباني و مرة في كأس ملك اسبانيا و خمسة مرات في كأس السوبر الاسباني.

و فاز ايضاً مع النادي الكاتالوني بثلاثة مرات في دوري ابطال اوروبا و مرتان في كأس السوبر الاوروبي و مرتان لكأس العالم للأندية .

و يعد تشافي من افضل لاعبي الوسط في العالم برفقة زميله بالنادي الكاتالوني الاسباني اندريس انيستا بالاضافة الى لاعب ريال مدريد تشابي الونسو و لاعب انتر ميلان الايطالي ويسلي شنايدر.

و ترشح تشافي لأكثر من مرة لجائزة افضل لاعب في العالم ، الا انه لم يكن محظوظاً لفوز الارجنتيني ليونيل ميسي زميله بالفريق الكاتالوني بتلك الجائزة عندما كان تشافي مرشحاً للجائزة التي تمنح من الفيفا.



عدد المشاهدات : [ 2853 ]
  • ( 1 )
    baselbayomi
    بحبك يا تشا فى
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .