الميدان الرياضي : مدربون جدد ولاعبون يطالبون بمهلة!!
التاريخ : 2024-07-10

مدربون جدد ولاعبون يطالبون بمهلة!!

 بدأ الميركاتو في الأردن يشهد نشاطًا تدريجيًا ملحوظًا، حيث شرعت الفرق بتكوين فرقها وتسمية أجهزتها الفنية استعدادا للموسم الجديد الذي ينتظر أن يبدأ اعتبارا من يوم 8 أب/أغسطس المقبل.

وفي هذا التقرير أبرز المستجدات في سوق الميركاتو الصيفي للأندية الأردنية المحترفة وذلك وفقًا للتالي:

الميركاتو في الأردن.. الأهلي يعلن هوية مدربه

أعلن النادي الأهلي الأردني تعاقده رسميًا مع لاعبه السابق بيبيرت كغدو ليتولى مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، وتعتبر هذه التجربة جديدة لبيبيرت في الملاعب الأردنية، إذ لم يسبق له الإشراف على تدريب أي من فرق الأردن في دوري المحترفين.

وكان فريق الأهلي قد نجا بصعوبة في الموسم الماضي من الهبوط بقيادة مديره الفني السابق عماد رشاد، وينتظر أن يسمي بيبيرت كغدو في الأيام المقبلة جهازه التدريبي المعاون ويوصي باللاعبين الذين يرغب في ضمهم للفريق.

السلط يتخلى عن الزريقي

رغم التطور الواضح الذي شهده أداء فريق السلط ونتائجه خلال الموسم الماضي، حيث تعاقد مع المدرب عمار زريقي خلفا السوري عماد خانكان، فإن مجلس إدارة نادي السلط لم يجدد عقده.


وشهد ميركاتو الأردن مساء اليوم الإثنين، إعلان نادي السلط تعاقده رسميًا مع المدرب المعروف ديان صالح ليشرف على تدريبات الفريق.

عراقي يقود فريق معان

حسم مجلس إدارة نادي معان ملف الجهاز الفني حيث تعاقد مع المدرب العراقي أمين فيليب، وجاء التعاقد مع فيليب بعد أن نجح معان في البقاء ضمن دوري المحترفين بقيادة مدربه عامر عقل.

وتعد هذه التجربة الثانية للعراقي فيليب في دوري المحترفين الأردني، حيث قاد قبل موسمين فريق الرمثا وتوج معه بلقب الدوري بعد غياب امتد لنحو 40 عامًا.

وكان من بين الأندية التي حسمت ملف الجهاز الفني، نادي الفيصلي الذي توصل لاتفاق مع أحمد هايل لتجديد عقده.
وكذلك سار نادي الرمثا على ذات النهج، حيث أعلن رسميًا عن تجديد عقد المدرب وسيم البزور.

وما تزال إدارة نادي الوحدات تدرس الخيارات التدريبية وإن كانت المؤشرات تميل إلى إمكانية تجديد عقد المدرب رأفت علي بعد أن نجح في قيادة الفريق لإحراز لقب كأس الأردن، فيما كشف نادي الصريح أن ماهر العجلوني سيقود الفريق في الموسم الجديد.

وتعاقد نادي الجزيرة مع عثمان الحسنات ليتولى قيادة الفريق الذي صعد حديثًا إلى دوري المحترفين.

الميركاتو في الأردن يشهد تجديد عقود بعض اللاعبين

جدد نادي الرمثا مساء اليوم الإثنين عقد حارس مرماه الدولي مالك شلبية، لموسم آخر، وجاء تجديد عقد شلبية بتوصية من المدرب وسيم البزور الذي يعرف قدرات اللاعب جيدًا، وقد أسهم مع الرمثا قبل موسمين في التتويج بلقب الدوري.

وتعاقد نادي الفيصلي مع اللاعب خالد صياحين لمدة ثلاث مواسم، فيما جدد عقد حارس مرماه الدولي نور بني عطية لموسمين، وينتظر أن يعلن الفيصلي عن تجديد عقده نجمه الدولي سالم العجالين، في حين ما تزال المفاوضات مستمرة بينه وبين لاعبه السابق عمر هاني.

من جهته أكد بشار حوامدة رئيس نادي الوحدات بأن لجنة التعاقدات تسعى خلال الميركاتو في الأردن لتجديد عقود عدد من اللاعبين وبسقف مالي لا يتجاوز ال 40 ألف دولار.


ولفت حوامدة في تصريحات تليفزيونية إلى أن بعض اللاعبين ممن انتهت عقودهم يفكرون في الاحتراف الخارجي كمهند أبو طه وأنس العوضات ومحمد أبو زريق المعروف بشرارة.

وفي ذات السياق، شهد الميركاتو في الأردن مطالبة عدد من اللاعبين المميزين من أنديتهم الحصول على مهلة لمعرفة إمكانية حصولهم على عقود احترافية خارجية أم لا قبل الرد على العروض المقدمة من الأندية المحلية.


 

عدد المشاهدات : [ 382 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .