الميدان الرياضي : 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية
التاريخ : 2024-06-11

3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية

يدخل المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، مواجهة السعودية المقبلة متخوفا من تكرار تجاربه السابقة في الرياض.
وتقام مباراة الأخضر والأردن على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة، بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وزار عموتة الرياض كمدرب 3 مرات من قبل، عندما كان مدربًا للسد القطري، وجاءت جميع هذه المباريات ضد الهلال في دوري أبطال آسيا، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
وخسر عموتة في المواجهة الأولى أمام الزعيم (5-0)، ضمن دور مجموعات نسخة 2014، ثم سقط ضد ذات الفريق (1-0)، في ذهاب ربع نهائي البطولة ذاتها.
وفي المباراة الثالثة، انهزم المدرب المغربي مع السد أمام الهلال (2-1)، في دور مجموعات نسخة 2015.
ويدخل الأخضر المباراة متصدرا المجموعة السابعة في التصفيات، برصيد 13 نقطة، بعدما حقق الانتصار على باكستان (4-0) و(3-0)، والأردن (2-0) وطاجيكستان (1-0)، ثم تعادل مع نفس المنتخب خارج الديار (1-1).
في المقابل، يسعى منتخب الأردن للفوز ولا بديل عنه، من أجل التأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارت على باكستان (3-0) و(7-0) وطاجيكستان (3-0)، بينما تعادل مع نفس المنتخب (1-1).
عدد المشاهدات : [ 116 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .