الميدان الرياضي : عيب مش هيك المقاطعة .. !!
التاريخ : 2023-11-01

عيب مش هيك المقاطعة .. !!

فارس كرامة

انتقد عدد كبير من المواطنين والمتابعين والمتعاطفين مع أهلنا في قطاع غزة جراء العدوان الغاشم والجرائم الصهيونية البشعة، توجه البعض لطرق العنف في المقاطعة المعلنة لبعض الماركات العالمية في الأردن.

جاء ذلك بعد تعمد البعض والإقدام على تكسير بعض المملتلكات والمطاعم بشكل لاقى انتقادات كبيرة من قبل المواطنين، خاصة وأن هذه المطاعم تابعة لاستثمارات أردنية محلية خالصة بالدرجة الأولى، وتسيء أيضاً لحملة المقاطعة كونها أسلوب حضاري في التعبير عن الرأي.

وحاول البعض استغلال المقاطعة بشكل لا يليق بحضارية هذا الأسلوب في التعبير عن الرأي، وممن لا يملكون أي حق في الاعتداء على المملتكات العامة والخاصة، حيث شهدنا أيضاً لجوء البعض للاعتداء على مواطنين حاولوا دخول تلك المطاعم، دون منح حرية الاختيار في المقاطعة أو أسلوب المقاطعة، ودون تفريق أن هنالك أجانب أو مواطنين لا يشعرون بأن المقاطعة قد تكون فاعلة.

المقاطعة هي حرية تعبير، ونحن في بلد يحترم الحريات ولا يضيق ويحتكم للقانون كسيادة في جميع المناحي، ولكن الإساءة والاعتداء والتكسير والتحطيم ليست من مظاهر حرية التعبير ولا تفيد أخواننا وأهلنا في غزة، من يرى أن المقاطعة واجب فعليه الالتزام بالطريقة السليمة، وأن لا يعتدي على حرية الآخرين وممتلكاتهم، وهذا ليس من عاداتنا وتقاليدنا وما تربينا عليه، فهذه المباني والمطاعم تابعة لشركات أردنية تستخدم اسم وعلامة تجارية فقط، ويعمل فيها أردنيون وتعتاش عائلات عديدة من خلالها.
عدد المشاهدات : [ 2515 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .