الميدان الرياضي : أبو بكر يُعيد ذكرى زيدان بعد طرده أمام البرازيل
التاريخ : 2022-12-03

أبو بكر يُعيد ذكرى زيدان بعد طرده أمام البرازيل

أعاد فينسنت أبو بكر نجم الكاميرون، إلى الأذهان ذكرى طرد الفرنسي زين الدين زيدان خلال نهائي كأس العالم 2006 أمام إيطاليا، وذلك بعدما تعرض الأسد الكاميروني للطرد بعد تسجيله هدف فوز بلاده ضد البرازيل، في مباراة أمس.

أبو بكر يُعيد للأذهان طرد زيدان

سجل أبو بكر هدف الفوز للكاميرون على حساب البرازيل (1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وتلقى أبو بكر بطاقة صفراء ثانية وطرد بعد خلعه للقميص عند احتفاله بهدفه وذلك خلال الدقيقة “93”، ليُصبح حديث العالم ويُعيد للأذهان واقعة طرد زين الدين زيدان كأول لاعب بعد الفرنسي يسجل ويُطرد في نفس المباراة بنهائيات كأس العالم.

 

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية أن فينسنت أبوبكر هو ثالث لاعب إفريقي يسجّل ضد البرازيل في كأس العالم، بعد دروجبا 2010 وماتيب 2014.

 

وأشارت الشبكة العالمية إلى أن أبو بكر أيضاً يعد أول لاعب يسجّل ويُطرد في ذات المباراة بكأس العالم منذ زين الدين زيدان 2006.

 

كما نجح فينسنت أبو بكر في تسجيل 10 أهداف دولية في البطولات القارية والعالمية خلال عام 2022، بعد تسجيله 8 أهداف في أمم أفريقيا مطلع العام الجاري، وبعدها سجل هدفين في نهائيات كأس العالم.

وكان منتخب الكاميرون قد استهل مشواره في بطولة كأس العالم، بخسارة أمام سويسرا بهدف نظيف، قبل التعادل المثير مع صربيا بثلاثة أهداف لمثلهم، والفوز على البرازيل بهدف نظيف في الجولة الثالثة.

عدد المشاهدات : [ 505 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .