الميدان الرياضي : البرتغال تكتسح التشيك برباعية في دوري الأمم
التاريخ : 2022-09-25

البرتغال تكتسح التشيك برباعية في دوري الأمم

اكتسحت البرتغال مضيفتها التشيك برباعية نظيفة، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب فورتونا ضمن لقاءات مرحلة المجموعات من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.
وسجل رباعية البرتغال ديوجو دالوت (33- 52) وبرونو فيرنانديز (45) وديوجو جوتا (82).

وبتلك النتيجة رفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط لترتقي إلى صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد التشيك عند 4 نقاط في المركز الأخير.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح التشيك في الدقيقة الرابعة، بتسديدة من جيميلكا من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتبعه شيك في الدقيقة الخامسة بتسديدة من داخل المنطقة، ذهبت أيضا بعيدا عن المرمى.

وظهرت البرتغال هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة التاسعة، بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة عبر نيفيز، مرت إلى جوار القائم.

وأهدرت البرتغال فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 11، بعدما تابع دياز كرة مبعدة من دفاع التشيك داخل منطقة ال6 ياردة، ليسدد كرة أرضية اصطدمت بزيما ومرت بقليل إلى جوار القائم.

وكادت البرتغال أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 24، بعدما مرر فيرنانديز كرة سحرية لرونالدو الخالي من الرقابة داخل المنطقة، إلا أنه بغرابة فقد التوقيت في التسديد لتمر الكرة من أمامه.

وحاول روي مباغتة حارس التشيك بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 27، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعادت التشيك لتشكيل الخطورة في الدقيقة 31، بعد ارتقاء باراك لكرة عرضية، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتحت البرتغال التسجيل في الدقيقة 33، بعدما أرسل لياو عرضية أرضية داخل المنطقة، تابعها دالوت بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وتلقى رونالدو كرة عرضية داخل المنطقة من فيرنانديز في الدقيقة 39، تابعها بتسديدة مباشرة على الطائر، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أضافت البرتغال الهدف الثاني، بعدما أرسل روي عرضية أرضية تجاه فيرنانديز الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسجل بسهولة في الشباك.

وتحصلت التشيك على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لوجود لمسة يد على رونالدو، إلا أن شيك أهدر الركلة بتسديدة في العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون رد.
وبدأت البرتغال الشوط الثاني بقوة بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 52، بتسديدة  مقوسة قوية من دالوت من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وبحثت التشيك عن تقليص الفارق في الدقيقة 59، بعدما تابع شيك عرضية من ركلة ركنية، مسددا كرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة.

وعاد شيك لإهدار الفرص من جديد في الدقيقة 66، بعدما ارتقى لعرضية مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، سدد شيك كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وواصلت البرتغال مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 82، بعدما ارتقى رونالدو لعرضية من ركلة ركنية، ممررا كرة بالرأس لجوتا داخل منطقة ال6 ياردة، ليسدد جوتا رأسية أخرى سكنت الشباك.

وحاول نيفيز تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 89، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز البرتغال برباعية نظيفة.

عدد المشاهدات : [ 604 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .