الميدان الرياضي : طلب غريب من مورينيو لرونالدو !!
التاريخ : 2021-06-12

طلب غريب من مورينيو لرونالدو !!

الميدان-عالمي

 

ناشد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، مواطنه كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، للرحيل عن الدوري الإيطالي قبل بداية موسم 2021-2022.

ويعود مورينيو للعمل من جديد في الدوري الإيطالي بعد نحو 11 عاما من رحيله عن إنتر ميلان، الذي تُوج معه بكل الألقاب الممكنة على مدار موسمين، متوليا تدريب الجيالوروسي في خطوة مفاجئة للجميع.

وسيجد المدرب البرتغالي نفسه من جديد في مواجهة كريستيانو رونالدو، لاعبه الأسبق في ريال مدريد الإسباني، مثلما حدث حينما كان مدربا لتشيلسي الإنجليزي بين عامي 2004 و2007، بينما كان "الدون" ضمن صفوف مانشستر يونايتد.

وخلال مقابلة مع إذاعة "talksport"، قال مورينيو مازحا: "يجب على كريستيانو أن يغادر إيطاليا الآن، وليتركني في سلام".

يأتي ذلك في ظل التقارير التي تفيد باحتمالية رحيل صاحب الـ36 عاما عن نادي السيدة العجوز هذا الصيف، لينهي رحلته سريعا مع الفريق بعد 3 مواسم فقط.

وأشار مدرب توتنهام السابق إلى تراجع مستوى رونالدو، نظرا لتقدمه في العمر، حيث قال: "الجميع متفق أنه لم يعد ذلك الفتى الذي كان يبلغ 25 هدفا، فهو الآن في سن الـ36 ولم يعد يسجل 50 هدفا، إلا أن سجله التهديفي لا يزال مذهلا، فالأرقام تتحدث عن نفسها".

وأنهى نجم اليوفي الموسم الماضي متوجا بلقب هداف الدوري الإيطالي لأول مرة في مسيرته، بعدما أحرز 29 هدفا، ليصبح أول من يتوج هدافا في الدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي على مدار التاريخ.

وأكد مدرب روما الجديد أن أسطورة البرتغال لن يتوقف عن اللعب لمنتخب بلاده في المستقبل القريب، مشيرا إلى عزمه المشاركة معه في كأس العالم 2022.

وأضاف: "إنه أسطورة، فهو أحد الأسماء التي ستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم، لكن الرجل يحفز نفسه بالأرقام والأشياء الجديدة، فضلا عن رغبته في الفوز بكرة ذهبية سادسة، إلى جانب انتزاع لقب الهداف التاريخي الدولي من علي دائي".

ويملك "الدون" في جعبته 104 أهداف بقميص منتخب البرتغال، ليبقى متأخرا بفارق 5 أهداف فقط عن الرقم القياسي للهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية.

ونفى مورينيو تأثر رونالدو بالسلب حال تعرضه للانتقادات، مؤكدا أنها تحفزه أكثر، حيث أضاف: "إذا انتقدني الناس فهذا يؤكد من أنا، ولقد حاولت وسأظل أحاول فعل المزيد".

وحذر المدرب البرتغالي كافة الفرق من استفزاز مواطنه قبل المباريات، قائلا: "إنه لا يزال يحصل على المزيد من الحوافز، فإذا كنت منافسه، فلا ينبغي عليك الإساءة له بأي كلمة، لأنه سيستخدمها كحافز له، فهو لاعب بعقلية قوية للغاية". (وكالات).

عدد المشاهدات : [ 600 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .