الميدان الرياضي : روسيا تصطدم ببلجيكا في قمة مبكرة !!
التاريخ : 2021-06-12

روسيا تصطدم ببلجيكا في قمة مبكرة !!

الميدان-عالمي

 

 تبدو بلجيكا المصنفة الأولى عالمياً مرشحة بقوة لحصد أول ألقابها الكبرى، بعد تألقها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020، لكن طوال 18 شهراً تصدرت خلالها تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، تراجعت التوقعات بشأن ترشيحها للفوز باللقب بسبب سلسلة من الإصابات ضربت لاعبيها البارزين.

وعندما تلتقي مع روسيا في المباراة الافتتاحية في المجموعة الثانية في سان بطرسبرغ، اليوم (السبت)، ستكون بلجيكا من دون كيفن دي بروين وأكسل فيتسل، بينما سيجلس القائد إيدن هازارد على مقاعد البدلاء. وأكد منتخب بلجيكا أن دي بروين سيغيب عن مباراة الفريق الأولى في كأس أوروبا.

ويعاني دي بروين من كسر مضاعف في الوجه تعرض له في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، بينما لا يزال فيتسل يتعافى من جراحة في وتر العرقوب، ولم تكتمل اللياقة البدنية لهازارد بعد موسم تعرض فيه للكثير من الإصابات مع فريقه ريال مدريد، ورغم ذلك يبدو أن إعداده يمضي قدماً أفضل من زميليه.

وغياب مثل هذا الثلاثي، الذي يمثل قلب الفريق، سيؤثر لا شك على طموحات بلجيكا في البطولة. لكن في ظل المواهب الكثيرة في تشكيلة بلجيكا يمكن أن يحصل يوري تيلمانس على فرصة للقيام بدور قيادي، بعد شهر واحد من دوره البطولي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. وقال روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، عن لاعب ليستر سيتي البالغ عمره 24 عاماً: «صانع لعب ذكي يسمح لنا بتعزيز هجومنا لكنه رائع أيضاً على الصعيد الدفاعي. إنه يفي بكل توقعاتنا».

وفي الهجوم يأتي روميلو لوكاكو بعد قيادته إنتر ميلان للفوز بلقب الدوري الإيطالي وزيادة تألقه بتعزيز رقمه القياسي من الأهداف الدولية مع بلجيكا إلى 60 هدفاً، عندما سجل هدف الفوز على كرواتيا في مباراة ودية يوم الأحد الماضي.

وسجل لوكاكو أحد هذه الأهداف في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 عندما كانت بلجيكا في سان بطرسبرغ آخر مرة، حيث تغلبت على مضيفتها روسيا 4 - 1 لتضمن إنهاء مشوار التصفيات بعشرة انتصارات في عشر مباريات. واحتلت روسيا المركز الثاني في المجموعة لتتأهل للنهائيات بفارق ست نقاط عن بلجيكا.

ولا يعني خوض مباراة اليوم في سان بطرسبرغ أي شيء بالنسبة لروسيا بالنظر إلى فوز بلجيكا في نفس المدينة من قبل. وقال الحارس أنطون شونين، الذي سيواجه مهمة صعبة لملء الفراغ الذي خلفه غياب الحارس إيغور أكينفييف عن التشكيلة: «نعم، إنه فريق قوي، لكننا لن ندخر جهداً للعب بشكل جيد أمامهم».

وستحتاج روسيا من مهاجمها فارع الطول أرتيم جيوبا أن يثبت فاعليته، بمساعدة دينيس تشيرشيف وألكسندر جولوفين إذا أرادت التمسك بأي فرصة أمام بلجيكا. لكن أفضل فرصة للنجاح اعتماد روسيا على الدفاع بخمسة لاعبين ما قد يحبط الفريق الزائر. وكانت هذه الطريقة التي فرضوا بها التعادل على إسبانيا في دور الستة عشر لكأس العالم 2018، ما سمح لهم ببلوغ دور الثمانية عبر ركلات الترجيح. (وكالات).
عدد المشاهدات : [ 529 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .