الميدان الرياضي : رغم أفضلية الكويت .. " النشامى قدها " !!
التاريخ : 2021-06-10

رغم أفضلية الكويت .. " النشامى قدها " !!

الميدان-خاص

 

تاريخياً .. يتفوق المنتخب الكويتي على المنتخب الوطني الأردني في المواجهات المباشرة بجميع المباريات، الرسمية منها أو الودية، لكن مباراة الغد لا تقبل القسمة على اثنين أبداً، والفائز بها يقطع خطوة كبيرة نحو الوصول لمونديال قطر 2022.

ومنذ عام 1963 وحتى يومنا الحالي، تواجه المنتخبان في 29 مباراة، مالت الكفة للمنتخب الوطني في 6 مناسبات بتحقيق نتيجة الفوز، فيما حقق نتيجة التعادل في 10 مباريات، وخسر في 13 مباراة.

وخلال تلك المواجهات، فقد سجل المنتخب الوطني في شباك نظيره الكويتي 28 هدفاً، فيما استقبل 44 هدفاً، بينما تغلب " النشامى " على شقيقه الكويتي في المواجهات العشر الأخيرة في ثلاث مناسبات، مقابل ست تعادلات وخسارة وحيدة.

ويعد اللاعب الدولي السابق حسن عبد الفتاح الهداف التاريخي للمنتخب الوطني في شباك الكويت بواقع خمسة أهداف، فيما خاض اللاعب الحالي بهاء عبد الرحمن عشرة مباريات أمام " الأزرق " كأكثر لاعب مشاركة في مباريات المنتخبين من الطرف الأردني.

إلا أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا بالأرقام في معظم الأحيان، و " النشامى " دائماً ما يكونون على الموعد رغم أفضلية الخصم من ناحية التاريخ والأرقام، بالإضافة إلى ذلك عامل الأرض، باعتبار أن دولة الكويت هي من تستضيف بقية مباريات التصفيات المونديالية للمجموعة الثانية.

ويعقد الشارع الرياضي الأردني على همة وعزيمة " النشامى " عند الشدائد من أجل إسعادهم وتحقيق طموحاتهم بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الحاسم، ومنها لكأس العالم حتى الرمق الأخير، من أجل نسيان الخيبات والعثرات في السنوات القليلة الماضية، والأمل بهم من أجل صناعة الإنجاز المنتظر بسماع النشيد الوطني في الدوحة بعد عام ونصف من الآن .. النشامى قدها.
عدد المشاهدات : [ 989 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .