الميدان الرياضي : أسطورة لبنانية تترشح لرئاسة اتحاد القدم !!
التاريخ : 2021-06-10

أسطورة لبنانية تترشح لرئاسة اتحاد القدم !!

الميدان-عربية

 

أعلن اللاعب الدولي السابق، والمدرب الحالي، موسى حجيج، أسطورة كرة القدم اللبنانية، نيته الترشّح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وقال موسى حجيج في مقابلة تلفزيونية اليوم الخميس: "سأخرج من الحلقة وأذهب لتقديم طلب ترشيحي لرئاسة الاتحاد تحديداً وليس العضوية، على مبدأ التغيير والانطلاق بدماء جديدة وشابة، وعلى مبدأ أن يكون الطباخ متواجداً في المطبخ للإشراف على الأمور"، ويقصد هنا حجيج أنه لعب ودرّب وعمل في الكرة اللبنانية بالتالي يعرف كافة التفاصيل والخفايا.

وتابع "نحترم كلّ من مرّ على تاريخ هذه اللعبة، خدموا بطريقة أو بأخرى، أعطوا كلّ ما يمكن، وهم في هذا المنصب من سنوات، مشكورون. يجب أن يفتح المجال لغيرهم لتغيير الأسلوب المتبع، لعلنا نصل إلى مكانٍ آخر، أنا ابن هذه اللعبة، ابن الملعب وأفهم بحيثياتها، وسأقوم بجلب كلّ الذين لديهم دراية بها كي يشاركوا في هذا العمل، فتطويرها ليس لي، المنصب لا يعنيني".

وتحدّث موسى حجيج عن أن الأندية في لبنان تريد التغيير والتطور، ومنها نادي النجمة، والرئيس أسعد الصقال، الذي كان قد اجتمع معه بالأمس، وتباحثا في الموضوع، من دون إعلان النادي أي موقف رسمي حتى اللحظة تجاه ترشّح "المايسترو" لرئاسة الاتحاد.

وأردف حجيج عن إمكانية عودته للتدريب بحال فشله في الوصول إلى مبتغاه "صحيح لم أقدّم استقالتي على العلن من تدريب نادي النجمة، لكن كان هناك تبليغ أنني لن أستمرّ مع الفريق، لعدّة أسباب، أبرزها أنني لم أعد قادراً على تحمّل كمّ الفساد الهائل".

ووجّه اللاعب الملقب بمايسترو كرة القدم اللبنانية وقائد منتخب الأرز سابقاً رسالة "أقول للأندية التي ستقوم بالتصويت في الانتخابات، الكرة الآن في ملعبكم، هل أنتم مع التغيير نحو وجوه شابة تفهم باللعبة، بحال رفضتم، لن يحق لكم بعد ذلك الاعتراض على القرارات التي يتخذها الاتحاد الذي اخترتموه، وهو موجود من 20 عاماً بفعل 5 ولايات تزكية، كفاية".

وختم "هناك خطة مفصلة على الورقة والقلم، شاملة لكافة التفاصيل وبسيطة، يمكننا أخذ نموذج (من الخارج) للعمل عليه، هناك أكثر من خيار، أنا أؤمن بأن إمكانات اللاعب اللبناني أفضل من إمكانات اللاعبين في الدول المحيطة بنا أقلّه، وأكبر دليل أن اللاعب اللبناني حين يحترف في الخارج يبدع على الصعيد الفردي".

ويرأس الاتحاد الحالي المهندس هاشم حيدر منذ 2001، إلى جانب أسماء أخرى كانت معه منذ فترة طويلة على غرار أمين عام الاتحاد جهاد الشحف.(وكالات)
عدد المشاهدات : [ 752 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .