الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2018-10-11

اهم الاخبار واخطر الاسرار

المحامي الحناينة يشكو الاتحاد لجهة دولية
رفع المحامي عماد حناينة، شكوى رسمية ضد اتحاد كرة القدم، لجهة دولية، بداعي ممارسات الاتحاد في تأخير حقوق اللاعبين من ناحية تعليمات الاتحاد، والممارسات العملية المتعلقة بتطبيق التعليمات التي تخص مستحقات اللاعبين.
وكشف الحناينة في تصريح لـ"الغد"، قيامه برفع الشكوى رسميا لجهة دولية، مفضلا عدم الحديث إعلاميا عن هوية تلك الجهة.
وتساءل المحامي عن الأسباب التي تدفع اللاعب الأردني للجلوس اشهر بدون راتب، في انتظار قرار الاتحاد بفسخ العقد.
وأشار الحناينة، إلى أن هناك تعليمات للاتحاد الدولي بشأن فسخ عقود اللاعبين لا يتم تطبيقها في الأردن، وهذا يشكل مخالفة، مؤكدا أنه لا يجوز أن يتعرض اللاعب الأردني للظلم من قبل اتحاده.
وأشار إلى أن الخطوات الأولية هي اقناع الاتحاد بتعديل التعليمات والتطبيق العملي لتلك التعليمات وفق القواعد الدولية، وفي حال استمرار الاتحاد بعدم التعاون، سيضطر لاتباع التعليمات الدولية لاحقا.
يشار إلى أن الحناينة كشف عن أن في حوزته عددا كبيرا من القضايا التي قدمها اللاعبون ضد الأندية المحلية والاتحاد.
اقتراح مفاجئ بإبعاد محروس يثير الجدل
فجر أحد الأشخاص في مجلس إدارة نادي الجزيرة مفاجأة أول من أمس، بإقتراحه إبعاد المدير الفني لفريق كرة القدم نزار محروس، والبحث عن مدير فني جديد.
جاء ذلك خلال جلسة الإدارة، وتم فيها مناقشة العديد من الأمور خاصة المالية منها.
ولاقى اقتراح الشخصية الجزراوية، معارضة من قبل اعضاء آخرين، أبدوا دهشتهم من هذا الاقتراح، متسائلين عن المبرر في ابعاد مدرب يتصدر فريقه الدوري بالعلامة الكاملة، مطالبين بالغاء الاقتراح.
وتفيد المعلومات، أن محروس يتمتع بحماية الشرط الجزائي الذي يدفع البعض للتردد في دراسة اقتراح ابعاده.
وكان البعض ربط بين اقالة مدرب النجم الساحلي شهاب الليلي، ورغبة البعض في الجزيرة بإعادته لتدريب الفريق.
اتحاد الرمثا يتفق مع المدربين الخب وسليم
توصل نادي اتحاد الرمثا مع محمود الخب، لتولي مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، استعدادا لدوري الدرجة الأولى.
وشهد أول من أمس، اتصالا مع المدرب الخب، حيث حصل النادي على الموافقة المبدئية.
وأكد رئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله، توصله لاتفاق مع الخب، كاشفا النقاب ايضا عن الاتفاق مع سليم ذيابات لتولي مهمة المدرب المساعد.
وابدى عبيدالله ثقته بالجهاز الفني، مشيرا إلى أن الخب سيحظى بكامل الصلاحية في تشكيل الجهاز الفني واختيار اللاعبين، بحثا عن العودة إلى مصاف أندية المحترفين.
رسائل إشادة إلى صوقار واعتذار عن صورة مغلوطة
كشف عدد من نجوم الكرة الأردنية، الذين اختتموا أول من أمس، دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، عن انبهارهم بالمحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، الذي اشرف على الدورة المخصصة للاعبي المنتخبات فقط.
وكشف النجوم في حديثهم لـ"الغد"، عن اعجابهم بالدرجة الأولى بالفكر التدريبي العالي لصوقار، كما أبدوا انبهارهم بتعامله الحضاري مع الجميع، وحرصه على اعطاء كل ذي حق حقه.
واعترف عدد من النجوم، أنهم كانوا يملكون تصورا مغلوطا عن صوقار، بأنه محاضر عادي ولا يجيد التعامل مع المدربين، ويتعامل بشدة مبالغ فيها، قبل أن تتغير الصورة في أول تجربة معه.
وارسل أحد النجوم رسالة إلى هاتف صوقار، اشاد فيها بالمحاضر، وتمنى لو أنه تعامل معه منذ زمن، مشيدا بمعلوماته وخبرته، وتعامله مع الجميع وفق الكفاءة، مع التأكيد على احترام الجميع.
كما اعتذر نجم آخر من المحاضر الآسيوي، عن الفكرة التي سبق وأن كونها عنه، قبل أن يتعرف عليه عن قرب في هذه الدورة.
وتمنى نجم آخر، أن يرافقهم صوقار في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول، من خلال اشرافه على الدورة.
يشار إلى أن النجوم تمنوا على "الغد"، أن تنقل اشادتهم بالمحاضر، لإعطائه حقه، وتقديرا لجهوده في الدورة.
اليعقوبي للاعبيه: لن أعتمد على النجومية
أبلغ المدرب التونسي الجديد لفريق الوحدات قيس اليعقوبي، أنه لا مكان لأي لاعب في التشكيلة الاساسية، إذا لم يقدم في الملعب ويثبت حضورا لافتا.
وأكد اليعقوبي للاعبيه أنه لن يعتمد على الاسماء والنجومية، بقدر اعتماده على ما سيلمسه من اللاعبين في التدريبات والمباريات الودية، مطالبا الجميع بالجد والاجتهاد لضمان اللعب في التشكيلة الأساسية.
واعتبر المدرب التونسي أن الفريق يعيش الأن مرحلة جديدة، مطالبا لاعبيه بالإنطلاق مجددا في المنافسات، وطي صفحة الاسابيع الخمسة الأولى. 
درع تكريمي للحافي من الاتحاد الكويتي
سلم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، درعا تذكاريا للمحاضر الأردني الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، بمناسبة تولي الحافي برفقة 3 محاضرين آخرين، الاشراف على دورة "فوترو" للحكام التي تعقد حاليا في الكويت.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الاتحاد الكويتي للحافي والمحاضرين الثلاثة الآخرين وهم: السعودي علي الطريفي  والقطري هاني بلان، والسويسري ايمانويل نفارو.
وأشاد الصباح بالجهود التي يبذلها المحاضرون في سبيل انجاح دورة الحكام الدولية لمنطقة غرب آسيا.
فطافطة يشرف على دورة آسيوية في جازان
انتقل المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، للإشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث التي تقام في مدينة جازان السعودية، باشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وسبق وأن اشرف فطافطة في الشهر الماضي على دورة تدريبية في مكة المكرمة، قبل أن ينتقل لجازان.
تقدير جديد لخاطر
حظي المدرب الوطني يوسف خاطر، بتقدير جديد لعمله ونشاطه في مجال الرياضة.
وتسلم خاطر يوم أمس شهادة من جمعية العلاقات العامة العربية هيئة سفراء السلام والنوايا الحسنة في مصر، شهادة تؤكد فيها منحه لقب سفير الرياضة في الوطن العربي.
وجاءت هذه الشهادة، تقديرا لجهود خاطر في مجال الرياضة العربية.
يشار إلى أن خاطر سبق وأن اشرف على تدريب حراس مرمى عدد من المنتخبات الوطنية، ومنتخب فلسطين، وعددا من الأندية المحلية، قبل أن يتفرغ حاليا لإدارة أكاديمية للمواهب.
العزام يحتجب عن الحسين إربد
يحتجب لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم سليمان العزام، عن الفريق لحوالي أسبوعين على أقل تقدير، بسبب تعرضه لتمزق خلال تدريب أول من أمس.
وسببت هذه الإصابة الإزعاج للمدير الفني بلال اللحام، الذي يعاني ايضا من شح في اللاعبين، وعدم القدرة على استقطاب لاعبين جدد بسبب الضائقة المالية لصندوق النادي.

كواليس النجوم

• لاعبو الجزيرة لم يتسلموا مبلغ الـ500 دولار التي كانوا يتوقعون صرفها خلال مأدبة العشاء التي اقامها المدير الإداري مهند محارمة للاعبين والإدارة أول من أمس.. اللاعبون حصلوا على وعد من رئيس النادي بصرف مبلغ 500 دولار لكل لاعب، حيث تنبأ اللاعبون بصرفها خلال حفل العشاء، قبل أن يتفاجأوا بعدم الصرف.
• ناديا الرمثا والأهلي تفاجأ يوم أمس باتصال من مسؤول ملعب الأمير علي بالمفرق، يعتذر فيه عن استضافة مباراة الفريقين المقررة يوم السبت المقبل، بسبب "دودة" في الملعب، اثرت على الأرضية... الفريقان اضطرا لنقل المباراة إلى ملعب الأهلي.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر، التحق بتدريبات فريقه، بعد تعافيه من الإصابة التي ابعدته عن مباريات الفريق الأخيرة... جابر يسعى لرفع درجة جاهزيته البدنية، أملا في اللحاق بالمباراة المقبلة أمام الرمثا أو التي تليها على أبعد تقدير.
• فريق نجران السعودي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد أبو زريق، تعادل مع فريق النجوم الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد الدميري بنتيجة 2-2، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري محمد بن سلمان"... الدميري غاب عن المباراة لتواجده مع المنتخب الوطني في البانيا... فريق الخليج الذي يحترف في صفوفه الحارس عبدالله الزعبي، خسر أمام فريق جدة بنتيجة 0-2، علما أن الزعبي ايضا يتواجد مع المنتخب في البانيا.
• ناديان محترفان حتى الآن، كشفا توجههما لاجراء تغييرات على هوية المحترفين الاجانب، في ظل تواضع المستويات الفنية... مدير فني لأحد تلك الفرق، فضل عدم الكشف عن هوية النادي، حفاظا على معنويات المحترفين الأجانب الحاليين في المباريات المقبلة لحين حلول موعد فترة الانتقالات الشتوية... يشار إلى أن ناديا ثالثا يتوجه لتغيير محترفه الاجنبي، لكنه لم يفصح عن خطوته.
• لاعبو أحد أندية الشمال، توقفوا عن التدريب لمدة يوم، بسبب تأخر الرواتب الشهرية... رئيس النادي التقى اللاعبين، ووعدهم بالعمل على تأمين مبلغ مالي قريبا، من خلال حفل يسعى النادي لتنظيمه، ما ساهم في إعادة اللاعبين للتدريبات في اليوم التالي.

 
عدد المشاهدات : [ 272 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .