الميدان الرياضي : تأجيل الأدوار النهائية من "سلّة الممتاز"
التاريخ : 2018-10-11
3 لاعبين جدد للمنتخب الوطني

تأجيل الأدوار النهائية من "سلّة الممتاز"

 

أيمن أبو حجلة

عمّان - قرّرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة أمس الأربعاء، تأجيل الأدوار النهائية (المربّع الذهبي) لدوري كرة السلة الممتاز، حتى انتهاء منافسات النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2019 في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وكانت اللجنة فد أجرت اجتماعا في ساعة متأخرة أول من أمس، لمناقشة إمكانية تأجيل الأدوار النهائية، بتوصية من المدرب الجديد للمنتخب الوطني جوي ستايبينغ، الذي طالب بتفريغ اللاعبين في الفترة المقبلة، بهدف الحصول على فترة كافية للتعرّف على إمكانيات اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للتمارين ابتداء من بعد غد السبت.
وتوصّلت اللجنة إلى قرار بتأجيل منافسات المربّع الذهبي، حيث اجتمعت اللجنة مساء أمس بممثلي أندية الدوري الممتاز، ليتم بعدها تثبيت القرار، علما بأن الاتحاد اقترح موعد السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، كموعد جديد لانطلاق المنافسات.
وطرحت الأندية حلال الاجتماع، اقتراحا ينص على توزيع أبرز لاعبي الفريقين اللذين لم يحالفهم الحظ في التأهّل إلى الأدوار النهائية، على الفرق المتأهّلة، ليحصل كل فريق على لاعب إضافي واحد. 
وكان الجزيرة قد فقد الأمل في التأهّل إلى الأدوار النهائية، حيث يحتل حاليا المركز السادس والأخير برصيد 11 نقطة من انتصارين و7 هزائم، فيما يتنافس كفريوبا والرياضي على البطاقة المؤهّلة الرابعة، بعدما ضمن كل من الأرثوذكسي والوحدات والأهلي بلوغ النهائيات في وقت سابق.
ويحتل كفريوبا المركز الرابع حاليا برصيد 13 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله الرياضي، لكن الأول يتفوّق بفارق المواجهات المباشرة، ويحتاج الرياضي للفوز في مباراته المقبلة على الوحدات في الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد المقبل على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، إضافة إلى خسارة كفريوبا أمام الجزيرة في التوقيت ذاته على صالة الحسن بمدينة إربد، من أجل احتلال المركز الرابع، وتختتم منافسات مرحلة الإياب يوم الإثنين بلقاء يجمع الأرثوذكسي مع الأهلي.
على صعيد متّصل، سيستدعي الجهاز الفنّي للمنتخب الوطني بقيادة ستايبينغ، ثلاثة لاعبين جدد، إلى القائمة الأولية المستدعاة لاجتماع مع المدرب يوم السبت.
وسيقوم الجهاز الفنّي باستدعاء كل من متري بوشة (الأرثوذكسي)، محمد حسونة (الأهلي)، وهاني الفرج (كفريوبا) للتجمّع الأوّل للفريق، ليرتفع عدد اللاعبين الذين تم استدعاؤهم إلى 24، علما بأن لاعب الوحدات فخري السيوري اعتذر عن عدم المشاركة في التدريبات بسبب ظروف خاصّة، قبل أن تنجح المحاولات في ثنيه عن قراره، بشرط انضمامه للتمارين متأخرا بأسبوع كي يتمكّن من تصويب أوضاعه.
واللاعبون الذين سينضمون للتمارين هم: سنان عيد وفخري السيوري وأحمد حمارشة ومجدي الغزاوي وأحمد حسونة ويوسف العواملة (الوحدات) مالك كنعان وابراهيم حماتي وزيد عبّاس ومحمد شاهر ومحمد حسونة (الأهلي)، متري بوشة وأمين أبو حواس أشرف الهندي وأحمد عبيد (الأرثوذكسي)، هاني الفرج وموسى العوضي وخالد أبو عبّود (كفريوبا)، يزن الطويل ويوسف أبو وزنة ومحمود عمر (الرياضي)، ومحمود عابدين وجوردان الدسوقي وموسى مطلق (الجزيرة).   
إلى ذلك، من المرجّح أن تتّضح الصورة بشأن الطاقم الفني المساعد للمدرب ستايبينغ، حيث تشير التكهّنات إلى أن النجم الدولي السابق سمير مرقص، يحظى بأفضلية على بقية المرشحّين، إلى جانب استلام د. غازي الكيلاني مهمّة الإعداد البدني للاعبين في الفترة المقبلة، علما بأن ينال الخص استلم مهمّة المدير الإداري للمنتخب.
وكان الجهاز الفنّي السابق للمنتخب الوطني الذي قاده سام دغلس، يحتوي على كل من فيصل النسور ومحمود عبد الفتاح وفادي صابات، وتم تعيين عبدالفتاح مؤخرا ضمن الجهاز التدريبي لفريق أر في بي فامبايرز الذي يلعب في الدوري التطويري للدوري الأميركي للمحترفين NBA والذي يسمّى بـ”جي ليغ”. 
الجدير ذكره أن المنتخب الوطني سيستكمل مشواره في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم المقرّر إقامتها في الصين، بملاقاة مضيفه المنتخب النيوزيلندي في التاسع والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن يتوجّه إلى كوريا الجنوبية لملاقاة منتخبها الوطني في الثاني من كانون الأول (ديسمبر).

 
عدد المشاهدات : [ 164 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .