الميدان الرياضي : مدرب الرمثا يفتح النار .. !!
التاريخ : 2018-10-04

مدرب الرمثا يفتح النار .. !!

    

جريدة الملاعب - رامي الرفاتي 

علل المدير الفني لنادي الرمثا إسلام ذيابات أسباب خروج فريقه من البطولة العربية لأسباب عديدة كان أهمها وجود فوارق كبيرة بين الرمثا والنجم الساحلي من الناحية الفنية في تركيبة اللاعبين، حيث يفتقر فريقه للخبرة بعد أن عول على اللاعبين الشباب، في حين تعج تشكيلة الفريق التونسي باللاعبين الذين خاضوا العديد من المشاركات العربية والإفريقية، إلا أنه ينظر للمدى البعيد في تخريج جيل للمستقبل.

وقال ذيابات أن خسارة فريقه أمام النجم الساحلي كانت متوقعة ولكنه راهن على تقديم أداء طيب، وكان له ما أراد حيث أدى الفريق شوط ثاني كبير وأحرج النجم الساحلي المدجج بالنجوم ضمن مجريات اللقاء .

ووعد ذيابات جماهير الرمثا تقديم مستوى طيب محلياً وخاصة في اللقاء القادم أمام البقعة والذي يعتبر كمفترق طرق للإدارة الفنية واللاعبين ولقاء مصيري للغزلان التي لا ينفعها سوى الفوز وكسب النقاط الثلاث للابتعاد عن ذيل الترتيب في بطولة الدوري، بعد أن حصل على نقطتين من أصل خمسة عشر متاحة.

ووعد ذيابات جماهير الرمثا بتقديم أداء مشرف وأن يقترب الفريق من المقدمة أكثر، لا التفكير بحصد النقاط من أجل الثبات في بطولة الدوري رغم أن مجلس الإدارة والجهاز الفني يعلم أن الجماهير متعطشة لحصد البطولات.

وأضاف ذيابات أن مجلس الإدارة يوفر كل شيء بحسب الامكانيات الضئيلة وتسخر كل ما تملك رغم الفوارق الكبيرة بين مصروف الفريق الموسم المنصرم والذي تعدى حاجز المئة ألف دولار شهرياً وهذا الموسم لم يتجاوز العشرون الف دولار شهرياً يشمل جل احتاجات الفريق وبالمقارنة بين الفريق الموسم المنصرم الذي كان في جعبته لاعبين على مستوى عالي ومحترفين دوليين “الدوني وشوكان والباعور” خلاف هذا الموسم حيث يتكون فريق الرمثا من لاعبين شباب معدل اعمارهم لا يتجاوز العشرون عاماً .

وتحدث ذيابات أن استراتيجية نادي الرمثا والخطة المستقبلية تتمحور حول بناء فريق شاب يستطيع مجاراة الاندية الكبيرة في الدوري المحلي والبطولات القارية بعد اكتساب الخبرة من خلال الزج بهم في معترك الموسم الحالي من أجل صقل مواهبهم التي تبشر بمستقبل زاهر في البطولات.

وطالب ذيابات جماهير نادي الرمثا بالصبر على الفريق والشد من أزرهم من خلال التواجد على المدرجات من أجل تشجعيهم لبذل الجهد الذي يليق بعراقة ومكانة نادي الرمثا الذي سوف يشعد على بطولات عديدة بعشر المبالغ المالية الضخمة التي كانت تنفق على إعداد الفريق الكروي الأول للنادي.

وتطرق المدرب الوطني إلى قائمة المنتخب المستدعاة لتحضيرات النشامي لنهائيات كأس اسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة أن هناك تخبط في قرارات المدير الفني بقيادة البلجيكي فيتال حيث قاطعت الإجتماع الفني والعشاء مع مدرب المنتخب الوطني وقوفاً مع لاعبي الرمثا الذي ظلموا بعد عدم استدعاء أي منهم لقائمة النشامى رغم أنهم يقدمون أداء طيب للغاية بعد إعلان تشكيلتين في غضون وقت قصير لم تسمح بمتابعة لاعبي الرمثا المدعوين لتمثيل المنتخب.

وتسائل مدرب الغزلان عن مقولة الأبواب مشروعة أمام جميع لاعبي الأندية الذي اغلق في وجه مدافع الفريق ديارا وقائد الفريق عامر أبو هضيب وهادي الحوراني حيث تعتبر سياسة الابواب المفتوحة للاعبين “كذبة وإبر تخدير” لبعض اللاعبين وبعض المدربين والدليل على هذا الوقت القصير المتبقي لنهائيات كأس آسيا حيث المنتخبات العربية والآسيوية وضعت السياسة وخطة العمل منذ فترة طويلة والمنتخب الوطني يتحدث أن الأبواب ما زالت مشروعة أمام الجميع والوقت يداهم المنتخب حيث تبقى لإنطلاق البطولة شهرين لا أكثر.

وأكد ذيابات أن الوقت يداهم المنتخب الوطني ولا يوجد هناك مراحل للتطوير أو البناء كما يتحدث المدير الفني فيتال والاتحاد الاردني لكرة القدم حيث يبلغ أعمار لاعبي المنتخب الوطني معدل الثلاثون عاماً حيث تعتبر الشريحة المستدعاة للمنتخب الوطني مستهلكة ويجب النظر للمستقبل من خلال لاعبي الأندية الشباب.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني السابق أن اتحاد كرة القدم عند التعاقد مع مدرب ومن أجل الإطالة بعمر الإدارة الفنية يتحدث أن الأبواب مشروعة والمنتخب في طور مرحلة البناء والتحديث حيث خلت قائمة المنتخب الوطني من لاعبين كثر على غرار يوسف النبر لاعب شباب الاردن الذي يقدم مستوى طيب في بطولة الدوري والاعب اشرف المساعير الذي يستحق ان يمثل منتخب النشامى لكن من أجل استدعاء اي لاعب لقائمة المنتخب يجب أن يكون ضمن صفوف الوحدات والفيصلي .

وقال ذيابات ان المدير الفني للمنتخب الوطني يتلاعب بمصلحة المنتخب والمصلحة الوطنية حيث يعتمد على استدعاء لاعبي الفيصلي والوحدات الذين اقتربا من تذيل ترتيب الدوري في حال خسارة أي مباراة وفوز الفرق الأخرى التي تبتعد عنه بفارق نقطي ضئيل ولقاء الكلاسيكو السلبي يتحدث عن الأسماء التي استدعيت للمنتخب رغم عدم تقديمها أي شيء في أهم لقاءات بطولة الدوري.

عدد المشاهدات : [ 42 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .