الميدان الرياضي : معتز ياسين : ربي على الظالم ولا أغار من شفيع
التاريخ : 2018-09-20

معتز ياسين : ربي على الظالم ولا أغار من شفيع

 

لهذا فضلت الفيصلي على الوحدات

هايل والدردور يقلقانني والزواهرة وخطاب يشعرانني بالأمان

سأعود أقوى وحراسة الفيصلي بأمان

 

الميدان - رامي الرقاتي  


الحارس الأمين معتز ياسين رجل المواقف الصعبة ولاعب من العيار الثقيل، بدأ نجمه بالبزوغ في  شباب الأردن حتى وصل  زعيم كرة القدم الأردنية الفيصلي، حيث أراد أن يمثل فريق جماهيري ونال ما كان يريد.

وضع قدم بين الكبار رغم وجود أسماء لها باع طويل في حراسة المرمى لكن اثبت نفسه بأنه أحق أن يكون ضمن الكبار رغم الصعوبات التي واجهها من إصابات وعقوبات.

معتز ياسين ضيف الملاعب هذا الأسبوع تحدث بكل شفافية عن حاضره مع الفيصلي والعرض الذي قدمه له الوحدات وطمأن الجماهير الأردنية عن حالته الصحية بعد الإصابة الأخيرة: 

 

نتحدث عن الإصابة التي ألمت بك مؤخراً ..وأين وصلت مرحلة العلاج ؟

الإصابة في تحسن ملحوظ وقمت بمراجعة الطبيب المختص وكانت البوادر إيجابية وسوف أشارك في تمارين النادي الفيصلي مطلع الأسبوع القادم، فقد منحني الطبيب المعالج التصريح الطبي للانخراط في التمارين ، حيث يعتبر اللاعب في مثل هذه الإصابات طبيب نفسه عندما يشعر بتوقف الألم عليه المبادرة بالتمارين الفردية من ثم الانخراط في تدريبات الفريق.

النقاد والمحللين الرياضيين وصفوا دخولك لصد كرة شريف النوايشة بالرعونة والتعمد بالإصابة .. ما ردك على هذا ؟

حارس المرمى عندما يواجه المهاجم الخصم عند الانفراد التام بالمرمى يتعمد وضع جسده بالكامل أمام الكرة لحماية الشباك والنوايشة تفاجئ بوجودي بهذه الطريقة أمامه وحصل الاصطدام الذي أدى للإصابة.

متابعي الكرة الأردنية يتساءلون هل سوف يعود معتز ياسين لمستواه الطبيعي بعد الإصابة ؟

التوفيق دائماً وأبداً من رب العالمين إن كان لــ معتز ياسين أو أي لاعب أخر ، وشعاري "كن مع الله ولا تبالي" وبأذن الله معتز ياسين سوف يعود كما اعتادت عليه جماهير الفيصلي وجماهير الكرة الأردنية وحراسة الفيصلي بخير في وجود يزيد أبو ليلى ولا يوجد قلق أبداً على عرين الزعيم.

هل معتز ياسين مع الفيصلي "محسود" بسبب فترات الغياب الطويلة ؟ 

لا أومن بالحسد هذا قضاء الله وقدره هذا الشيء مكتوب من رب العالمين .

هناك علاقة تربط معتز ياسين بالحارس عامر شفيع .. وهل معتز ياسين يغار من عامر شفيع؟

لا يوجد غيرة بل هي منافسة شريفة داخل الملعب وهناك علاقة طيبة تربطني مع عامر شفيع وحتى مع باقي الحراس كأحمد عبد الستار ويزيد أبو ليلى وعبدالله الزعبي ومحمد الشطناوي ولا يوجد مشاحنات على العكس تماماً هناك علاقة طيبة أخوية للغاية.

هل مستقبل حراسة المرمى في خطر؟

الجيل الموجود حالياً سلط عليه الضوء لما يقدمه من أداء والتزام داخل وخارج الملعب ولكن الحراس الشباب على سوية عالية ولهم مستقبل في مركز حراسة المرمى .

عروض كثيرة انهالت على معتز ياسين .. لماذا اخترت الفيصلي ؟

بعد انتهاء عقدي مع ذات راس كان هدفي الفيصلي واللعب لزعيم الكرة الأردنية حلم لجميع لاعبي الأردن والمشاعر التي بداخلي لا توصف مكانة الفيصلي 

هل الوحدات عرض عليك التوقيع ؟ 

الوحدات قدم لي عرضاً شفهياُ بداية هذا الموسم للتوقيع وتمثيل فريق الوحدات لكن كنت قد تعهدت للفيصلي انه في حال لم أحترف خارجياً سوف أجدد لحماية عرين الفيصلي ونهاية معتز ياسين سوف تكن مع الفيصلي.

ما تطلعات الفيصلي هذا الموسم ؟

الهدف المنشود هو اعتلاء منصة التتويج هذا الموسم والمواسم القادمة ، هذا الموسم لا يوجد هناك بطولات خارجية للنادي الفيصلي والتركيز ينصب على البطولات المحلية نمتلك مدير فني كبير وكتيبة على مستوى عالي قادرة على اعتلاء منصات التتويج.

الفيصلي امتنع على المشاركة في البطولة العربية هل معتز ياسين كان مع القرار ؟

نعم كنت مع قرار مجلس إدارة النادي الفيصلي بالامتناع عن المشاركة في البطولة العربية والسبب أن الاتحاد العربي لكرة القدم كان يريد الاقتصاص من النادي الفيصلي بعد إرسال دعوة للنادي للمشاركة في البطولة دون الاكتفاء بقرار العقوبات.

الأخبار تحدثت أن معتز ياسين لم يشارك بأحداث الشغب التي شهدتها نهائي البطولة العربية .. لماذا تم معاقبتك إذن ؟

بصراحة تأثرت كثيراً بقرار العقوبة ليس فقط نفسياً جراء الإيقاف بل على حياتي الشخصية بالعمل والمنزل ووكلت رب العالمين للاقتصاص من الذي أوقع علي ذاك الظلم كوني لم أشارك بأحداث الشغب مطلقاً.

أين كانت نقطة التحول في اللقاء بين الفيصلي والترجي في نهائي البطولة العربية ؟ 

السؤال ذو شقين الشق الأول الايجابي الذي شهد على عودة الفيصلي من بعيد وتسجيل الهدف الأول ومن ثم هدف التعادل والسيطرة على زمام اللقاء بشكل كامل يعود لروح لاعبي الفيصلي ولو كان هناك وقت في الوقت الأصلي للقاء لكان الفيصلي بطلاً للعرب.

والشق الثاني وهو السلبي الذي اثر على عطاء لاعبي الفريق في الأشواط الإضافية للقاء المشاكل التي حدثت بعد هدف الترجي الثالث والذي جاء من نقطة التسلل حيث فقد لاعبي الفريق التركيز رغم وجود مدة كافية من الوقت تسنح للفيصلي العودة إلى اللقاء وتسجيل هدف التعادل.

لقاء القطبين دائماً يشهد على أجواء مشحونة بين الجماهير لكن معتز ياسين يمتلك رصيد كبير من المحبة من قبل جماهير الوحدات .. ما السر ؟

هذا ليس سر وبالتأكيد لا أزكي نفسي على الله معتز ياسين استطاع أن يكسب محبة الجماهير باختلاف ميولها وأطيافها وهذا ما ينص عليه دين الإسلام والرسول علية الصلاة والسلام.

ما هي الأسماء التي إن تواجدت في الدفاع تبث الارتياح لـ معتز ياسين ؟

بصراحة في الحقبة السابقة كان حاتم عقل وبشار بني ياسين والحقبة الثانية أنس بني ياسين و إبراهيم الزواهرة وطارق خطاب.

من هو المهاجم الذي كان دائماً على مقربة من التسجيل في مرمى معتز ياسين ؟

قبل الفيصلي بدران الشقران أحمد هايل والصقر محمود شلباية وفي المرحلة الحالية حمزة الدردور.

 كلمة من قلب معتز ياسين :

الأمير علي : الراعي الأول للكرة الأردنية 

الشيخ سلطان العدوان : الأب الروحي يريد كلام وليس كلمة ولقب الشيخ يليق به.

النادي الفيصلي : القلب 

نادي الوحدات : أخوانا وحبايبنا 

جماهير الفيصلي : على العين والراس 

جماهير الوحدات أيضاً على العين والرأس 

 

 

عدد المشاهدات : [ 2767 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .