الميدان الرياضي : اين المفاجئة .. ابو عابد على طريق ابو العوض وعبد القادر..!!
التاريخ : 2018-09-10

اين المفاجئة .. ابو عابد على طريق ابو العوض وعبد القادر..!!

صالح الراشد

استغرب الكثيرون قرار اتحاد كرة القدم باقالة المدير الفني جمال ابو عابد من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني بكرة القدم, مع ان القرار كان متوقعا , وقد كتبت يوم أمس في وكالة رم موضوع بعنوان ' حملة منسقة ضد ابو عابد .. من يقودها ؟!!, 'حيث كنت أعلم ان هناك من يريدون إبعاد ابو عابد عن المنتخب وتعين البديل الجاهز سلفاً مكانه وهو مساعده البلجيكي فيتال على الرغم ان تجربتنا مع المدرسة البلجيكية هي الاسوء.
إبعاد ابو عابد لم يكن سراً في ظل الضغوط التي تعرض لها مدربنا الوطني من عدم توفير الوقت الكافي له لإعداد المنتخب بالشكل المناسب, بل لم يقم اي من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد بزيارة المنتخب منذ توليه المسؤولية, كأن لسان حالهم يقول سيتم إبعادك فأنت مثل عبدالله ابو زمع وأحمد عبد القادر مدرب مرحلي, لذا فقد ركزت في المؤتمر الصحفي على ضرورة وجود عقد لجمال ابو عابد كغيره من المدربين الأجانب والعرب حتى ينهي خطته, حيث ظهر واضحا ان الاتحاد يتلكأ في هذا الأمر لحين التعاقد مع مدرب جديد وإبعاد ابو عابد.

هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة في التعامل مع المدربين المحليين بهذه الطريقة , حيث تم ابعاد المرحوم محمد ابو العوض من قطر على الرغم من انجازاته التاريخية في كرة القدم الاردنية, وتم انهاء عقد احمد عبد القادر بعد ان قاد منتخب الشباب الى نهائيات كاس العالم, فما الذي يمنع من إبعاد ابو عابد وهو من قاد المنتخب الى نهائيات اسيا بعد تسلم المنتخب في وقت صعب.

هو الحال ذاته فالمدرب الوطني لا يجد الدعم من الاتحاد, فيما المدرب الأجنبي يحظى بكل الدعم من معسكرات تدريبية الى مباريات خارجية وداخلية, فالصعب والمستحيل لأجل عيون الأجنبي يصبح ممكناً, هذا حال اتحادنا , لذا نتوقع ان البلجيكي فيتال سيحصل على الكثير لأجل تحضير المنتخب لنهائيات اسيا في الامارات مطلع العام القادم, وسنجد الكثيرين من أعضاء مجلس الادارة يتوافدون على ملعب التدريب لرفع الحالة المعنوية الايجابية عند اللاعبين والجهاز الفني, بل سنشهد معسكرات تدريبية طويلة الأمد.

ان تاريخ فيتال كلاعب أو مدرب لا يضاهي تاريخ ابو عابد الذي خرج مرفوع الراس كونه جنديا في هذا الوطن يخدمه في اي موقع ووقت, لانه ينتمي للمنتخب الذي قضى فيه لاعبا ومدربا ردحا طويلا من عمره المديد, كل الشكر لابي عابد على ما قدمه مع المنتخب وندرك انه تجاوز الأمر سريعا, كونه يعلم ان هذه هي طبيعة عمل المدربين, كل التوفيق للمنتخب الوطني ولجمال ابو عابد في الموقع الذي سيتسلمه بعد ذلك كونه مدربا معروفا تبحث عنه الأندية والمنتخبات.
عدد المشاهدات : [ 585 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .