الميدان الرياضي : البطيخ والرجيم .. 6 فوائد تساعدك لـ “إنقاص الوزن”
التاريخ : 2017-09-06

البطيخ والرجيم .. 6 فوائد تساعدك لـ “إنقاص الوزن”

البطيخ نبتة كروية الشكل من الفصيلة القرعية ولها عدة أنواع وألوان وأحجام، وبإمكانك أن تستمتع بالمذاق الرائع لها، وفى نفس الوقت تقوم بعمل رجيم جميل مليئ بالفوائد ويساعدك على إنقاص وزنك كذلك.

للبطيخ عدة فوائد رائعة ، أشهرها أنه غني جدًا بالألياف والماء وبالتالي فهو رائع للصيف لتعويض فقدان الماء والإبقاء على الجسم رطبًا معوضًا له عن السوائل المفقودة من الجسم، فسبحان الخالق الذي أبدع فكل فاكهة فيها ما يحتاجه المرء في الموسم وما ينفعه.

 

وللبطيخ فوائد عديدة تعود بالنع على جسم الإنسان ، في هذا التقرير نرصد لكم أهم 6 فوائد للبطيخ التي تساعد في عملية التخسيس :

1 * للبطيخ أثر كبير في إزالة الشحوم والدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وتناوله بكميّات كبيرة يساعد في تخفيف الوزن.

2 * إنّ كلّ مئة جرام تحتوي على ثلاثين سعرةً حرارية، وذلك لأنّه خالٍ من الدهون والكوليسترول.

3 * يمتاز الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنّهما سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

 

4 * كميّة الماء الكبيرة الموجودة في البطيخ تساعد على حرق الدهون وإخراج السموم من الجسم والهضم بشكل أكبر؛ وذلك لاحتوائه على الألياف والبروتين، إضافة إلى أنّ الألياف لها دور كبير في عملية الشبع.

5 * إنّه بعد تناولها تتضخّم ويزيد حجمها داخل المعدة، فتمتلئ المعدة بها. يتمّ تناول البطيخ كشرائح أو كوجبة خفيفة بين الوجبات.

6 * يمكن صنع عصير منه أو يضاف عصيره إلى مشروب آخر فيصبح المشروب قليل السعرات وصحيّ، ويستعمل كسلطة، وتضاف إليه بعض الأعشاب، والخضروات المسلوقة، والملح، والفلفل، فيصبح غذاءً متوازناً غنيّاً وقليل السعرات.

عدد المشاهدات : [ 1546 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .