الميدان الرياضي : 5 أمور يجب أن تقوم بها بعد التمرين مباشرة!
التاريخ : 2017-09-06

5 أمور يجب أن تقوم بها بعد التمرين مباشرة!

لا ينتهى التمرين بعد آخر تكرار، بل يمكن الحصول على مكاسب تدريبية بعد انتهاء الدورة التدريبية، وهو ما يعني أنك بحاجة إلى تكريس الكثير من الوقت بعد التمرين للقيام بالأمور التالية:ـ

1) القيام بتمارين الرغوة: وذلك باستخدام اسطوانة الرغوة التي تساعد على تحسين المرونة وزيادة تدفق الدم، والدورة الدموية، وتخفيف آلام ما بعد التمرين.

 2) تهدئة الجسم لمدة خمس دقائق، والقيام بتمارين هوائية خفيفة وهو ما يساعد على طرد أي نفايات ايضية، والحفاظ على نشاطك وتبريد الجسم بعد نهاية التمرين.

3) تمارين التمدد وهي تمارين تساعد الجهاز العصبي على الاسترخاء والتعافي مع استفادة العضلات من التمرين، كما تساعد تمارين التمدد على القضاء على الإجهاد والتوازن بين عدم الراحة والألم.

4) شرب الماء لتعويض الفاقد خلال التمرين من خلال العرق والبول، حيث يتسبب التعرق بفقدان 2% من وزن الجسم، ما يؤثر بشكل سلبي على الأداء، ويساعد الترطيب على زيادة مرونة المفاصل، وتحسن الأداء والإنتاجية.

5) تناول مكملات البروتين في غضون 30 دقيقة من التمرين فتظهر الأبحاث أن تناول البروتين الكلي على مدار اليوم، يساعد الجسم على التعافي خلال 24: 36 ساعة بعد التمرين، وهو ما يجب أن يكون متسقًا مع تناول البروتين بشكل طبيعي في الوجبات.

عدد المشاهدات : [ 1592 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .