الميدان الرياضي : فوائد البقدونس للتنحيف وحرق الدهون
التاريخ : 2017-09-06

فوائد البقدونس للتنحيف وحرق الدهون

يعتبر البقدونس نبات عشبي متعارف عليه قديما وحديثا يستخدم في العديد من مجالات الحياة كالعلاج، كما أنّه يُستعمل كنوع من التّوابل لإضافة النّكهات على الأطعمة.

يحتوي البقدونس على سعراتٍ حراريّة قليلة؛ لذلك شربه مرتين في اليوم لا يزيد من الوزن ويشعر من يستعمله بالراحة

1 * يعتبر البقدونس مدرٌ للبول ، ويساعد الجسم على التخلّص من الماء الزائد في الجسم، والماء الزائد مصدرٌ لزيادة الوزن عند الكثير من الناس.

2 * يقلّل البقدونس من الشهيّة للطعام إذا ما أخذ على الريق وشرب ساخنا، كما أنه فعالٌ في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وبالأخص التي تتواجد في منطقة البطن.

3 * مغلي البقدونس يساعد في التخسيس، ويدّعي مستخدموه أنّه يخلّص الجسم من السوائل الزائدة ويساعد في خسارة الوزن.

 

4 * وعلى الرغم من أن البقدونس يعتبر من الخضروات التي تسبب إدرار البول فعليّاً، إلا أنّ علاج السمنة وزيادة الوزن تتركّز في تخليص الجسم من النسيج الدهني الزائد، الأمر الذي يحتاج إلى خفض السعرات الحراريّة المتناولة يوميّاً بحيث يكون مجموع السعرات المتناولة أقل من تلك التي يقوم الجسم بحرقها.

* إضافة لكونه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى دورها في خفض بعض أعراض الحساسية.

عدد المشاهدات : [ 2035 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .