التاريخ : 2017-01-11

الشيخ سلمان: زيادة عدد فرق كأس العالم يخدم مصلحة آسيا

رحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء، بقرار الاتحاد الدولي (الفيفا) المتعلق بزيادة عدد فرق كأس العالم إلى 48 بدلا من 32 اعتبارا من نسخة عام 2026.

 


وقال الشيخ سلمان في بيان إن القرار “يخدم مصلحة الكرة الآسيوية وسيحقق مكاسب متعددة رياضيا وجماهيريا وإعلاميا واقتصاديا”، مؤكدا أن آسيا “تستحق أكثر من مقاعدها الحالية في النهائيات”.

 


وشارك الشيخ سلمان في اجتماع مجلس الفيفا بمدينة زوريخ السويسرية اليوم، والذي شهد الموافقة بالإجماع على زيادة عدد منتخبات كأس العالم في نسخة 2026 التي لم يحدد مقرها بعد.

 


وأضاف: “يدعم الاتحاد الآسيوي كل توجه يهدف لخدمة كرة القدم العالمية.. وسيتيح القرار الفرصة أمام العديد من المنتخبات لبلوغ الحدث العالمي للمرة الأولى، وبالتالي ينعكس على تطور اللعبة بمختلف أنحاء العالم”.

 


وتابع: “نؤمن تماما بأن القارة الآسيوية باعتبارها أكبر قارات العالم تستحق حصة أكبر من المقاعد المخصصة لها حاليا (خمسة مقاعد) نظرا لقوتها الاقتصادية الكبيرة والشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة وتطور مستواها”.

وقرر مجلس الفيفا، وهي الجهة التي تتخذ القرارات في الاتحاد الدولي، أن يكون شكل البطولة من 16 مجموعة تضم كل واحدة ثلاثة فرق في دور المجموعات.

 


وجعل غياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، الذي خلف سيب بلاتر في فبراير شباط الماضي، من زيادة حجم كأس العالم أحد وعوده خلال حملته الانتخابية الناجحة.

 


وباتخاذ هذا القرار تجاهل الفيفا المخاوف بأن تؤدي الزيادة إلى انخفاض المستوى العام للبطولة وأن تجعلها طويلة للغاية وغير عملية.

عدد المشاهدات : [ 338 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .