التاريخ : 2017-01-11

اتضاح الرؤية في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم

حسم أمس الفيصلي والرمثا التأهل الى الدور قبل النهائي في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم وحجزا مقعديهما سويا عن المجموعة الأولى بانتظار فريقين من المجموعة الثانية.


الرمثا تغلب على البقعة 2-0 في ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ووصل النقطة 10متقدماً بفارق الأهداف عن الفيصلي الذي تغلب على سحاب 1-0 في ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في حين كان الأهلي يتقدم الى النقطة 5 بعد فوزه على المنشية 1-0 لكنه فقد فرصة التأهل.


وفي المجموعة الثانية باتت بطاقتا التأهل معلقتين بين أربعة فرق، حيث تغلب الوحدات على الصريح 1-0 على ستاد الحسن وتقدم الى الصدارة بفارق الأهداف عن الحسين وهما سيلتقيان في الجولة الأخيرة، وكذلك الحال لفريقي شباب الأردن والجزيرة اللذين يتمسكان ايضا بفرصة التأهل أيضا وفي جعبة كل منهما 7 نقاط حيث سيلعب الجزيرة مع الصريح ويحل شباب الأردن ضيفا على ذات راس.


الوحدات (1) الصريح (0)

.. بانتظار الحسم

اربد - علي الشريف

انجز أمس الوحدات مهمته مع الصريح بالفوز 1-0 على ستاد الحسن بأقدام لاعبه ليث البشتاوي ليتصدر فرق المجموعة الثانية من بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم.

ورفع الوحدات رصيده الى 9 نقاط متقدما على الحسين بفارق الأهداف لكن دون ان يحسم امره بالتأهل الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول حيث يملك شباب الأردن والجزيرة فرصة التأهل أيضا وفي جعبة كل منهما 7 نقاط فيما فقد الصريح وذات راس الفرصة.


مثل الوحدات: عامر شفيع ، محمد مصطفى ، محمد الضميري ، سباستيان ، ادهم القرشي، فادي عوض، رجائي عايد(احمد الياس)، عامر ذيب، بهاء فيصل، ليث البشتاوي(منذر ابو عمارة)، حاتم ابو خضرة( صالح راتب).

- مثل الصريح: خالد العثامنه، محمود نزاع، محمود ابو الخير، خلدون الخوالده، عمر الرجوب، صدام شهابات، فهد جاسر، محمود البصول ، مروان عبيدات، ايمن ابو فارس، بشار فتح الله(ايمانويل).

قصة الهدف

د43: لحق البشتاوي بتمريرة عامر ذيب وتجاوز المدافع وسدد داخل الشباك.

شريط الفرص

الوحدات

د 13: ارتدت تسديدة رجائي عايد من اقدام المدافعين.

د 45: ابعد العثامنة راسية ابو خضرة من حلق المرمى.

د72 : سدد البشتاوي كرة زاحفة امسكها العثامنة.

الصريح

د 38: سدد البصول باقدام المدافعين.

د45+1: مرر البصول بينية نحو عبيدات واجه المرمى وسدد امسكها شفيع.

د 57:امسك شفيع راسية ابو فارس من خط المرمى.

الرسم التكتيكي

احكم الوحدات سيطرته على منطقة المناورة بينما كان الصريح يلعب بحذر كبير.


اخذ الصريح يتجه نحو مناطق الوحدات من الاطراف والتي بدات تنذر ببعض الخطورة فيما اتجهت المباراة للهدوء خصوصا ان الوحدات لم يحسن التعامل مع عديد الكرات التي كانت تمر من تحت اقدام لاعبي الصريح قبل ان يتحول الى الدور الهجومي دون ان يكسبه الخطورة المطلوبة الا ما ندر.

تغير نهج العاب الوحدات فاصبح يلعب على الاطراف اكثر مستغلا سرعة لاعبيه قبل ان يمنح الشتاوي الوحدات هدف التقدم.


انفتح اللعب مغ بداية المشهد الثاني واصبحت العمليات الهجومية متبادلة بل ان الصريح كان الافضل في السيطرة والوصول للجزاء لكن دون ناتج.


في المقابل اعتمد الوحدات على الكرات المضادة لكنها افتقدت للزيادة العددية الامر الذي استدعى بعض التبديلات لاعادة تصويب الاوضاع فاستعاد الوحدات جزءا من حضوره لكن دون ان تتغير النتيجة.

افضل لاعب: ليث البشتاوي (الوحدات).


الفيصلي (1) سحاب (0)

.. هدف يكفي

الزرقاء - شاكر الخوالدة

تأهل الفيصلي الى قبل نهائي كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم بعد فوزه على سحاب 1-0 بإمضاء لاعبه يوسف الرواشدة في مباراة جرت على ستاد الامير محمد في الزرقاء ضمن المجمموعة الاولى.

وارتفع رصيد الفيصلي الى 10 نقاط فيما بقي سحاب يراوح مكانه بنقطتين وتبقى لكلا الفريقين مباراتان في الجولة الخامسة (الأخيرة) من الدور الأول.

مثل الفيصلي: نور الدين بني عطية، محمد ابو زريق، عدي زهران، ياسر الرواشدة، سالم العجالين، يوسف الرواشدة، بهاء عبد الرحمن(ابراهيم الزواهرة)، انس جبارات، مهدي علامة(علي ابو عبطة)، بلال قويدر، يوسف النبر(يوسف عبد الرحمن)

مثل سحاب:لؤي العمايرة، ابراهيم السقار، قصي الجعافرة، عبد الرحمن يوسف، نور الدين موافي، مهند علي، محمد ذيابات(وليد زياد)، مهند العزة، محمود موافي(عزيز لقمان)، ركان الخالدي(ابراهيم الجوابرة)، معتز صالحاني

قصة الهدف

د 78: مرر النبر بين الدفاع ليوسف الرواشدة لعبها لوب على الطاير في الشباك.

شريط الفرص

الفيصلي:

د 14 نفذ بهاء ثابتة علت المرمى

د 24 سدد زهران كرة مخادعة ابعدها الحارس ركنية

د 32 سدد النبر زاحفة بجانب القائم

د 51 سدد بهاء ابعدها الدفاع ركنية

د60 سدد علامة ابعدها الحارس ارتطمت بالعارضة امام قويدر سدد بجانب القائم

سحاب:

د 20 سدد موافي في احضان الحارس

د62 نفذ العزة ثابتة ابعدها الدفاع

د 69 سدد الجوابرة ابعدها الدفاع ركنية

قرار

د 26 :طرد الحكم احمد فيصل لاعب سحاب قصي الجعافرة لنيله الإنذار الثاني بعد الاحتكاك مع قويدر.


الرسم التكتيكي

ظهر الفيصلي منذ بداية اللقاء في فرض الضغط في ملعب سحاب بزيادة عددية رغم ان الاخير الذي اغلق المنطٌقة امام اندفاع الفيصلي واخذ يرسل الكرات الى ملعب منافسه.


عاد الفيصلي واخذ ينوع في ارسال الكرات عبر الاطراف الى العمق دون متابعة ، قبل اشهار البطاقة الحمراء لقصي الجعافرة ما اربك دفاع سحاب الا ان الجهاز الفني اشرك ورقة دفاعية على حساب المقدمة لتعزيز الخط الخلفي الذي نجح في انهاء الحصة الاولى سلبية.


عاد الفيصلي في الحصة الثانية وفرض تواجده في ملعب سحاب مستغلاً النقص العددي وفرض ضغط على لاعبيه بالعودة الى الخلف في المقابل اكتفى سحاب في الهجمات المضادة دون متابعة واسناد الى ان الفيصلي اظهر النوايا واشرك التبديلات التي نحج بهاء في صناعة الهدف.


عاد سحاب واجرى تبديلات نشط فيها وسط الميدان وكان الاسرع في الوصوال في الربع الاخير من اللقاء ، الا ان الفيصلي احكم المنطقة في امان دون تعديل حتى صافرة النهاية .


افضل لاعب: يوسف الرواشدة (الفيصلي).


الرمثا (2) البقعة (0)
عدد المشاهدات : [ 485 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .